محادثات بين رئيس المجلس الرئاسي الليبي والرئيس الموريتاني

نواكشوط-موريتانيا(بانا) - أجرى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز مساء الأحد في نواكشوط محادثات مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج، حول جدول أعمال قمة قادة دول جامعة الدول العربية المنعقدة بالعاصمة الموريتانية.

وأفادت مصادر دبلوماسية في نواكشوط أن المحادثات تناولت أجندة الدورة الـ27 للقمة العربية، والمسائل ذات الاهتمام المشترك.

وكان رئيس المجلس الرئاسي الليبي قد وصل العاصمة الموريتانية في وقت سابق من نفس اليوم للمشاركة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة العادية الـ27 التي تبدأ أعمالها اليوم الإثنين.

ولاحظت نفس المصادر أن الوضع في ليبيا سيكون ضمن أولويات جدول أعمال القمة.

ودعا أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في نواكشوط إلى ضرورة تنسيق العمل العربي المشترك وضمان اتخاذ قرار عربي موحد، بما يتناسب مع مواجهة الوضع المتفجر في بعض البلدان العربية.

وصرح أبو الغيط في هذا الخصوص خلال مداخلته السبت في اجتماع وزراء الخارجية العربي تمهيدا للقمة أن "هذه الدورة تنعقد في سياق وضع صعب للغاية في العالم، والخطر المباشر الذي يهدد الأمن العربي نتيجة الأزمة السورية، والتطورات الأخيرة في العراق واليمن وليبيا".

وكان مجلس وزراء الخارجية العربي قد أعد الأربعاء خلال اجتماعه التحضيري للقمة جدول أعمال القمة الـ27 العادية، ورفع جملة من القرارات إلى الزعماء العرب للمصادقة عليها خلال اجتماعهم اليوم الإثنين.

-0- بانا/ي ب/ع ه/ 25 يوليو 2016

25 يوليو 2016 14:44:26




xhtml CSS