مجموعة سويز الفرنسية تنشئ 40 وحدة إنتاج للماء الصالح للشرب في الكوت ديفوار

باريس-فرنسا(بانا) - ستنشئ مجموعة سويز الفرنسية في الكوت ديفوار، 40 وحدة لإنتاج الماء الصالح للشرب بطاقة إجمالية قدرها 92 ألف متر مكعب يوميا لتزويد ثماني عشرة مدينة متوزعة في سبع عشرة ولاية بالماء الصالح للشرب، حسب ما علمت وكالة بانابريس، اليوم الأربعاء.

وقالت الشركة، في بيان صحفي، "إن برنامج إصلاح البنية التحتية المائية الذي انطلق سنة 2011 لمواجهة النمو الديمغرافي، بدأ بالمدن الكبرى وسيركز من الآن على المدن المتوسطة. ويهدف إلى تقديم حلول سريعة للسكان الذين يشكون ندرة المياه والأنظمة النمطية المعدنية لمعالجة المياه السطحية المعروفة اختصارا (يو سي دي) والتي يتلاءم تصورها مع إالإكراهات المحلية".

ويندرج المشروع الذي يقوم على عقد بمبلغ 19 مليون يورو موقع في 2 مارس بين سويز والوزارة الإيفوارية للبنى التحتية الاقتصادية، لإنشاء وتوفير 40 وحدة، في إطار الخطة الوطنية للتنمية 2016-2020 للكوت ديفوار وسيلبي حاجات حوالي 450 ألف شخص من الماء الصالح للشرب، وفقا لبيان الشركة الفرنسية.

وأشارت مجموعة سويز الرائدة العالمية في الإدارة الذكية والمستدامة للموارد، إلى أن "الوحدات العشر الأوائل ستكون جاهزة سريعا لتلبية طلب المواقع التي ينقص فيها توزيع الماء الصالح للشرب حاليا بسبب شبكة توزيع غير مكتملة أو تعطل المحطة الموجودة أو تهالكها".

وقد شيدت سويز الحاضرة في إفريقيا منذ بناء وحدة معالجة المياه في لا دجوي ببرازافيل سنة 1952، أكثر من 500 وحدة إنتاج للماء الصالح للشرب والصرف الصحي، وتعمل في كثير من العواصم الإفريقية بما فيها نيروبي ووغادوغو ودار السلام وباماكو.

-0- بانا/ب م/س ج/07 مارس 2018

07 مارس 2018 17:22:15




xhtml CSS