مبيكي يحيي نيلسون مانديلا في عيد ميلاده ال89

جوهانسبورغ-جنوب أفريقيا(بانا) -- حيا الرئيس الجنوب أفريقي ثابو مبيكي ضمن مئات الأشخاص اليوم الأربعاء .
الرئيس السابق نيلسون مانديلا في عيد ميلاده ال 89 وقال مبيكي إن مانديلا ألهم جنوب أفريقيا والقارة الأفريقية وبقية الإنسانية عبر حياته وقيادته وتصميمه وعزمه الراسخ في النضال ضد العنصرية ومن أجل إقامة .
مجتمع عادل وديمقراطي وأضاف مبيكي "أنه يحق لجنوب أفريقيا والعالم أن تحتفل بحياة رجل مثل الزعيم المتميز لشعبنا".
0 وأعاد مبيكي للأذهان تصريح رجل الدولة الجنوب أفريقي من منصة محاكمته في ريفونيا في 1964 عندما قال "إنني نضالت ضد الهيمنة البيضاء كما ناضلت ضد هيمنة السود.
وإنني أرعي قيام مجتمع ديمقراطي حر مثالي يعيش في داخله جميع الأشخاص في إنسجام وبفرص متساوية".
0 ونقل مبيكي عن مانديلا كذلك قوله "إنني آمل في مجتمع مثالي للعيش وأعمل من أجل إنجازه.
ولكن بالتأكيد إنني مستعد للموت من أجل المجتمع .
المثالي"0 وأوضح مبيكي أنه يجب الإحتفال بعيد ميلاد مانديلا كمناسبة "لتكريس أنفسنا للأفكار والقيم التى ناضل من أجلها والإستمرار في المحافظة عليها".
0 ورحب مبيكي كذلك بالمباراة التى ينظمها الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على شرف مانديلا ووصفها بأنها "تقدير ملائم لزعيم يستحق".
0 ومن ضمن اللاعبين الذين يتوقع مشاركتهم في المباراة أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه واللاعب الكاميروني صمويل إيتو الفائز بجائزة أحسن لاعب في أفريقيا ثلاث مرات واللاعب الدولي الهولندي السابق رود .
جوليت ومن ناحية أخرى قالت الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم في رسالتها بالمناسبة إن تضحيات مانديلا في النضال من أجل تحرير البلاد وقيادته المثالية كرئيس للدولة ولحكومة الوحدة الوطنية في جنوب أفريقيا شكلت تطورات هامة في تحول .
البلاد وأضافت "أن الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر الوطني الأفريقي تغتنم هذه الفرصة لنحتفل مع الملايين في بلادنا وخارجها برجل كرس حياته لمتابعة مثل الحرية والديمقراطية والعدل الإجتماعي".
0 ومن جهتها قالت هيلين زيلي رئيسة حزب التحالف الديمقراطي الذي يمثل المعارضة الرئيسية في جنوب أفريقيا إنها مناسبة للإحتفال "بحياة رجل الدولة الجنوب أفريقي العظيم.
.
الرجل الذى ألهم الديمقراطية في البلاد وحولها والإحتفال بعيد ميلاده ال89 مع ملايين الجنوب أفريقيين الذين يحبونه بإعتزاز".
0 وأضافت "أنها مناسبة سعيدة أن نتوحد مع الذين يحبون بلادنا في خضم الكثير من المشاكل والإنقسامات بيننا كجنوب أفريقيين وأن نقول "عيد ميلاد سعيد لمانديلا".
0

18 يوليو 2007 14:06:00




xhtml CSS