مبيكى يشجب تجاوزات النظام الإقتصادى الجديد

ديربان - جنوب إفريقيا (بانا) -- قبيل إفتتاح المؤتمر العالمى ضدالعنصرية المقرر يوم الجمعة أكد ثابو مبيكى رئيس جمهورية جنوب إفريقيا مجددا يوم الثلاثاء أمام منتدى المنظمات غير الحكومية أن الدفع بقوة نحو إجراء تغييرات للأوضاع غير العادلة فى العالم يمكن أن يتحقق .
عبر تدخلات واعية وقال مبيكى أن هناك التزاما صارما بالقضاء على إرث العبودية والاستعمار والعنصرية التى تعتبر المسؤولة عن حالة الفقر والإحباط التى يعانى منها الملايين فى .
العالم وأضاف مبيكى بالقول أن أسوأ ضحايا العولمة ليسوا هم البيض مشيرا الى أن العملية أدت الى إضعاف ملايين الأشخاص .
وجعلت من الصعب عليهم التحرر من أغلال الفقر والتخلف وحذر مبيكى بالقول "مع أن العولمة تمضى مزهوة بالنصر عبر العالم مثل جيش لا يقهر فإنها تتضمن فى داخلها خلق أزمة لا يمكن حلها ستؤثر حتى فى كبار المستفيدين منها ما لم يتم كبح وإيقاف الرغبة المتأصلة فى تهميش العديدين".
0 ووقف الموفدون المشاركون فى المنتدى وعددهم أكثر من 7.
000 موفدا دقيقة حداد على أرواح أؤلئك الذين توفوا .
نتيجة للعنصرية والإحتلال الأجنبى وخاطبت المنتدى أيضا مارى روبنسون مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الانسان وقالت أن المؤتمر الذى يتوجب عليه .
أن ينظر للمستقبل يجب عليه أيضا أن يعالج أخطاء الماضى وقالت "لا يجب أن نضيع فرصة الخروج من هنا بإستراتيجيات واضحة لخوض المعركة ضد العنصرية برؤية جديدة.
واضافت "ولكننى أعترف أيضا بأهمية معالجة الماضى ! الاعتراف بالإشمئزاز من تجارة الرقيق والجرائم التى أرتكبت خلال فترة الإستعمار".
0 واشارت روبنسون أنه من خلال معالجة الماضى فقط يمكن مواجهة المستقبل.
وحثت المنظمات غير الحكومية على إشراك مختلف قطاعات المجتمع فى النضال المستمر ضد التمييز .
العنصرى وعدم التسامح وقالت أن المنظمات غير الحكومية يجب أن تستمر فى .
أن تكون أصواتا للضحايا وأن تراقب آداء الحكومات وكان تحالف المنظمات غير الحكومية فى جنوب إفريقيا قد قال قبل بدء مؤتمر المنظمات غير الحكومية أن القضايا الخلافية مثل الصهيونية يجب أن يتم التعامل معها بصورة شاملة فى المؤتمر بالرغم من خطط الولايات المتحدة لمقاطعة .
المؤتمر وقال رئيس التحالف للوفود المشاركة "سنتحدث عن الفلسطينيين وعن الحصار المفروض على كوبا وحول العولمة ونتحدث أيضا عن التعويضات".
0

28 أغسطس 2001 20:45:00




xhtml CSS