مبعوث الجامعة العربية يجدد دعم منظمته للمجلس الرئاسي في ليبيا

طرابلس-ليبيا(بانا) - التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، فائز السراج، اليوم الثلاثاء في مقر المجلس بطرابلس، السفير صلاح الدين الجمالي، مبعوث الأمين العام للجامعة العربية المكلف بالملف الليبي الذي جدد له دعم منظمته للمجلس الرئاسي ولخطة الأمم المتحدة لتسوية الأزمة.

ونقل الجمالي للسراج تحيات الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الذي وعد بزيارة ليبيا قريبا، حسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

وذكر البيان كذلك أن مبعوث الجامعة العربية أكد خلال اللقاء "دعم الجامعة العربية لمسار الوفاق وفق مبادرة المبعوث الأممي، مبديًا استعداد الجامعة العربية لتقديم كل ما يطلب منها في هذا الإطار، وعرض مساهمة الجامعة في متطلبات العملية الانتخابية، مشيرًا إلى أن دور الجامعة مكمل لدور الأمم المتحدة وليس منافسًا لها".

على صعيد آخر، دعا مبعوث الأمين العام للجامعة العربية رئيس المجلس الرئاسي إلى حضور اجتماعات القمة العربية المقبلة المقرر انعقادها في شهر مارس المقبل بالعاصمة السعودية الرياض.

من جانبه رحب رئيس المجلس الرئاسي بالجمالي، وعبَّر عن تقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها أمين عام الجامعة العربية والجمالي للإسهام في تحقيق الاستقرار في ليبيا.

وقدم السراج لمحة عن تطور الوضع السياسي والدور المنوط بمجلسي النواب والدولة في تحريك الجمود الحالي، وشدد على ضرورة اعتماد مجلس النواب قانون الاستفتاء على الدستور وقانون الانتخابات ليتسنى إجراء الانتخابات بطريقة سليمة، بحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

-0- بانا/ي ب/س ج/30 يناير 2018

30 janvier 2018 23:54:18




xhtml CSS