مبعوث أممي يجتمع مع مسؤولين أفارقة حول دارفور

القاهرة-مصر(بانا) -- عقد المبعوث الخاص للأمم المتحدة لإقليم دارفور بغرب السودان يان إلياسون فى إطار تجديد الجهود للتوصل إلى إتفاقية سلام فى دارفور اجتماعا فى شرم الشيخ بمصر أمس مع وزراء خارجية .
مصر وتشاد وأريتريا وليبيا "وقال إلياسون بعد الإجتماع إن "المهمة صعبة جدا وأضاف أن "الوضع العسكرى مستمر فى التصاعد على الأرض فى دارفور وفى خارجها وفى خارج السودان" لدينا اشتباكات ووضع إنساني هش جدا".
0 وتأتي المحادثات في وسط تجديد الجهود لإحلال السلام فى دارفور حيث تسبب الصراع الذي إندلع بين قوات الحكومة السودانية وقوات المتمردين الدارفوريين فى .
مقتل 200 ألف شخص ونزوح أكثر من مليوني أخرين وتابع إلياسون "إنني خائف جدا من إنفجار الوضع فى داخل المخيمات "مضيفا "يجب علينا إنهاء هذه المأساة".
0 يذكر أن وزير الخارجية المصرى أحمد أبوالغيط كان قد صرح للصحفيين قبل المحادثات بأن الاجتماع يهدف لتشجيع متمردى دارفور للانضمام لمحادثات السلام الجارية فى ليبيا وبحث سبل توحيد العمل وإعدادهم .
للتفاوض مع الحكومة السودانية وقال تاور علي العضو فى الجالية السودانية فى القاهرة والمستشار فى حكومة جنوب السودان والذى يعمل مع قادة المتمردين إن المتمردين قد يتفاوضون بنجاح فقط مع الحكومة إذا عملوا سويا مضيفا "أنهم منقسمون ويتحدثون حول قوتهم بدلا من العمل سويا لتشكيل وفد موحد للجلوس على طاولة المفاوضات".
0

05 ديسمبر 2007 13:02:00




xhtml CSS