مبعوثا السلام في دارفور يجريان محادثات في جوبا

أكرا-غانا(بانا) -- يتواجد مبعوثا الإتحاد الأفريقي والأمم المتحدة اللذان يقودان جهودا دولية لحل النزاع في دارفور في مدينة جوبا منذ مساء الأربعاء لإجراء محادثات مع المتمردين الجنوبيين السابقين سعيا لإعطاء .
زخم جديد للعملية السياسية المتوقفة وأبلغت المتحدثة بإسم الأمم المتحدة مارى أوكابي الصحفيين أن يان إلياسون مبعوث الأمم المتحدة وسالم أحمد سالم مبعوث الإتحاد الأفريقي إجتمعا مع سيلفا كير نائب الرئيس السوداني رئيس حكومة جنوب السودان ومع أعضاء مجموعة العمل الخاصة حول دارفور التابعة .
للحركة الشعبية لتحرير السودان وذكر بيان أصدره مكتب إعلام الأمم المتحدة في أكرا أمس الخميس أن المبعوثين أجريا كذلك مشاروات مع الجبهة المتحدة للمقاومة وهي تحالف تم تشكيله مؤخرا يضم خمس حركات من إقليم دارفور حيث يقاتل المتمردون .
القوات الحكومية والميليشيات المتحالفة معها منذ 2003 وأطلع إلياسون وسالم مستمعيهما على الإجتماعات التى عقدت الشهر الماضي في جنيف مع الشركاء الإقليميين وممثلي المجتمع الدولي وبحثا كذلك مستقبل العملية .
السياسية يذكر أن أكثر من 200 ألف شخص قتلوا ونزح 5ر2 مليون آخرون من منازلهم في دارفور وفشلت المحاولات .
السابقة لإحلال السلام في الإقليم أو توقفت ونشرت الأمم المتحدة قوة مشتركة مع الإتحاد الأفريقية تعرف بإسم (يوناميد) لوقف العنف وإنهاء المعاناة الإنسانية ولكن يتمركز في الإقليم حاليا أقل من 10 آلاف جندى من ضمن القوة المقترحة التى يبلغ .
قوامها 26 ألف فرد وأوضحت المتحدثة بإسم الأمم المتحدة أن المبعوثين سيزوران إقليم دارفور نفسه الأربعاء القادم حيث يتوقع أن يجتمعا مع ممثلي المجتمع المدني والحركات الأخرى .
في الإقليم

11 أبريل 2008 10:38:00




xhtml CSS