مبعوثا الإتحاد الأفريقي والصين للسودان يصلان طرابلس

طرابلس-ليبيا(بانا) -- وصل كل من مبعوث الإتحاد الأفريقي إلى السودان سالم أحمد سالم والمبعوث الخاص للحكومة الصينية لمؤتمر دارفور ليو غويجين مساء اليوم إلى طرابلس للمشاركة في المفاوضات النهائية الخاصة بالسلام في إقليم دارفور الواقع بغرب السودان التي ستستضيفها .
ليبيا يوم السبت القادم وثمن مبعوث الإتحاد الأفريقي في تصريح صحفي لدى وصوله مطار طرابلس جهود القائد معمر القذافي من أجل تعزيز السلام وضمان الإستقرار في أفريقيا والعالم مؤكدا أن الأمم .
المتحدة والإتحاد الأفريقي يعولان على جهود الزعيم الليبي وأعرب سالم أحمد سالم عن الإمتنان لمبادرة القائد القذافي بإستضافة هذا المؤتمر الدولي الخاص بالمفاوضات النهائية الخاصة بالسلام في دارفور مضيفا أن هذه الإستضافة تؤكد .
إلتزام ليبيا لحل النزاعات الدولية وذلك لضمان الإستقرار وقال مبعوث الإتحاد الأفريقي إلى السودان أن موضوع السلام في دارفور شغل إهتمام أفريقيا والمجتمع الدولي و"نتمنى أن يؤدي هذا المؤتمر إلى حل لأنه مازالت هناك العديد من التحديات ولكننا كلنا مصممون على إيجاد حل لأزمة دارفور خاصة أن أفريقيا والأمم المتحدة والمجتمع الدولي كلهم مستعدون لإيجاد حل لهذه المشكلة وأن الحل المنطقي والوحيد .
هو عن طريق المفاوضات وليس عن طريق السلاح"0 وتابع سالم "نحن نعتمد على دعم وتأييد الزعيم القذافي والشعب الليبي لحل هذه المسألة لأنها مهمة جداً لأفريقيا .
والمجتمع الدولي والإتحاد الافريقي والأمم المتحدة"0

25 أكتوبر 2007 20:11:00




xhtml CSS