مباراة غانا وأمريكا هل ستكون تكرارا للفوز أم ثأرا

بريتوريا-جنوب إفريقيا(بانا) -- هل ستكون مباراة منتخب النجوم السوداء ضد الولايات المتحدة في ملعب رويال بافوكينغ في ورستينبورغ بجنوب إفريقيا يوم غد السبت في الجولة ال2 (دور ال16 ) في بطولة كأس العالم2010 .
تكرار للفوز أم ثأرا؟ وتعتبر المباراة بالنسبة للأمريكيين ثأرية لأن غانا أقصت الأمريكيين من منافسة كأس العالم عام 2006 في ألمانيا عندما فازت عليهم 2-1 في مرحلة المجموعات كما أن الفوز لمنتخب النجوم السوداء يعد تكرارا .
وتأكيدا لتفوق الغانيين على الأمريكيين ومن المثير للإهتمام أن المنتخب الأمريكي الحالي الذي يخوض هذه المباراة يضم ستة من اللاعبين الذين شاركوا في بطولة كأس العالم في ألمانيا وهم أوغوشي أونيو وستيف شيروندولو وكلينت ديمبسي وداماركوس بيسلي ولاندون دونوفان وهم ما يزالون يتذكرون تلك الهزيمة بينما شارك من منتخب النجوم السوداء كل من اللاعبين ريتشارد كينغستون وجون باينستيل وهانز ساربي .
وأسامواه غيان وسولي مونتاري وستيفن أبياه وبفضل الفوز الأخير على الأمريكيين يشعر منتخب النجوم بأفضلية عن الأمريكيين بالرغم من أن المنتخب الأمريكي يعتبر منتخبا جيدا في المنافسة وتصدر .
المجموعة الثالثة ويقول النقاد في تقييمهم لأداء المنتخبين ووفقا للإحصاءات في البطولة فإنه يجب على منتخب النجوم السوداء أن يتوقع منافسة قوية من منتخب اليانكي في .
الملعب الأمر الذي يشير بأن المباراة ستكون قوية جدا وبالنسبة للمدرب ميلوفان راجيفاك فإنه يدرك جيدا ذلك وخاصة بعد أن أشار في مؤتمره الصحفي يوم الخميس الماضي إلى أن منتخب الولايات المتحدة منتخب جيد ولديه لاعبين ممتازين يمكنهم السيطرة على المباراة .
وخاصة اللاعب دونوفان الذي يجب مراقبته في المباراة واعترف المدرب راجيفاك بعدم قدرة منتخب النجوم على الإستفادة من فرص التهديف الكثيرة التي أتيحت له في المباريات الثلاث الماضية بالإضافة إلى الإصابات بين اللاعبين حيث سيغيب عن المباراة المدافع إسحاق .
فورساه وبالرغم من الدعوة لإحداث تغيير في منهج المدرب في المنافسة فإن المدرب الصربي لا يبدو أنه قلق من هذه المطالب لكنه يقول إن طريقة لعبه 4-2-3-1 هي الأفضل ويمكن تكرارها في المباراة ضد المنتخب .
الأمريكي ويبدو في جميع الحالات أن الغانيين يتمتعون بحالة نفسية أفضل من منافسيهم فضلا عن الدعم الضخم المتوقع من الجنوب إفريقيين.
وإذا إستثمر منتخب النجوم السوداء كل ذلك فإنه يمكنه أن يدخل التاريخ مرة أخرى بتأهله إلى المرحلة القادمة (ربع النهائي) من .
البطولة وبالمقابل يشكل الفوز بالنسبة للأمريكيين سببا كافيا لمحو كل ما في عقولهم من تلك الهزيمة المؤلمة .
التي ألحقتها بهم غانا قبل أربع سنوات

25 يونيو 2010 20:22:00




xhtml CSS