مانديلا يفوز بالجائزة الفخرية لمؤسسة مو إبراهيم

الإسكندرية-مصر(بانا) -- إعترفت مؤسسة مو إبراهيم بالقدرات القيادية الرائعة والإنجازات لرئيس جنوب أفريقيا السابق نيلسون مانديلا عندما منحته أمس الإثنين الجائزة الفخرية .
للإنجاز في القيادة الأفريقية وتم منح الجائزة في إحتفال أقيم بمكتبة الإسكندرية .
بمصر أمس الإثنين وستقوم مؤسسة مو إبراهيم بجانب منج الجائزة بتقديم منح مالية لأربع مؤسسات يديرها الرئيس السابق مانديلا .
وزوجته غراسا ميشيل وتشمل المؤسسات الأربع صندوق نيلسون مانديلا للأطفال ومؤسسة نيلسون مانديلا ومؤسسة مانديلا روديس ومؤسسة التنمية .
الإجتماعية في موزمبيق وقال مو إبراهيم لدى تقديمه الجائزة إن "نيلسون مانديلا يشكل إلهاما في جنوب أفريقيا والعالم للذين يقاسمونه بذل الجهود من أجل الديمقراطية والمساواة".
0 وأضاف مو إبراهيم إن "مؤسسته ترغب في تكريم الرئيس مانديلا عبر تقديم هذه الجائزة له للإنجازات الرائعة التي قام بها ودعم العمل الهام الذي تقوم به المؤسسات التي أنشأها".
0 وقال مانديلا في شريط فيديو مسجل إنه فخور بمنح المؤسسة له الجائزة الفخرية وأنه يقبلها بالنيابة عن جميع شعوب القارة والعالم ".
0 يذكر أن المؤسسة منحت الرئيس الموزمبيقي السابق جواكيم شيسانو أول جائزة لمؤسسة مو إبراهيم للإنجاز في القيادة الأفريقية خلال حفل إقيم أمس في تلك البلاد التي تقع .
في شمال أفريقيا وتمنح الجائزة للرؤساء الأفارقة أو رؤساء الحكومات الذين غادروا المنصب طواعيا وبشكل ديموقراطي وسلمي .
خلال السنوات الأربع الأخيرة وتبلغ قيمة الجائزة 5 ملايين دولار أمريكي و200 ألف دولار أمريكي مدى الحياة و200 ألف دولار امريكي لمدة عشر سنوات للنشاطات التي يقوم بها الفائز وتتعلق بالمصلحة .
العامة

27 نوفمبر 2007 19:43:00




xhtml CSS