مانديلا يشيد بالقذافي وبالثورة الليبية

طرابلس-ليبيا(بانا) --جدد المناضل الإفريقي نيلسون مانديلا تقديره وامتنانه البالغين للدعم الذي قدمته ثورة الفاتح من سبتمبر الليبية لشعب جنوب إفريقيا حتى انتصر .
في كفاحه الطويل والمرير ضد نظام الميز العنصري وقال نيلسون مانديلا لدى استقباله اليوم في طرابلس من قبل القائد معمر القذافي "إن كافة أشكال ذلك الدعم الذي قدمته الثورة الليبية ومواقفها في إسناد كفاح شعب جنوب إفريقيا بكل الوسائل مواقف لن تنسى للجماهيرية الليبية وستبقى محفورة في ذاكرة التاريخ" .
0 كما أعرب المناضل الإفريقي الحائز على جائزة القذافي الدولية لحقوق الإنسان عن اعتزازه وتقديره لجهود الزعيم القذافي المتواصلة في تأسيس وقيام الإتحاد الإفريقي واستمراره في التحريض على إنجاز استكمال بناء مؤسساته وصولاً إلى إقامة الولايات المتحدة الإفريقية حلم أجيال .
إفريقيا المتعاقبة وقال مانديلا خلال هذا اللقاء للزعيم الليبي "أتمنى أن يمد الله في عمري حتى أحضر تحقيق الولايات المتحدة الإفريقية التي كافح من أجلها ونادى بها الآباء المؤسسون وحكماء إفريقيا منذ سنين طويلة.
.
وها أنتم ترفعون اليوم لواءها باعتبارك المحرك الفعلي والمؤسس والمحرض الرئيس لقيام الإتحاد الإفريقي" .
0 ودعا نيلسون مانديلا خلال اللقاء القائد معمر القذافي إلى مواصلة هذه المسيرة دون تعب أو كلل لتحقيق هذه المهمة التي أكد أنها تعد من أشرف وأنبل المهام في التاريخ الإفريقي مؤكدا بأن القائد القذافي بشخصيته العالمية البارزة ودوره الكبير من أجل السلام في العالم سيعزز هذا المسعي النبيل لإقامة هذا الفضاء الإفريقي العملاق بين .
الفضاءات الكبرى في عالم اليوم يشار إلى أن المناضل الإفريقي مانديلا وصل مساء أمس .
إلى طرابلس في إطار زيارة للجماهيرية الليبية

11 نوفمبر 2005 19:54:00




xhtml CSS