مانديلا يشارك فى محادثات السلام البورندية فى بريتوريا

جوهانسبورغ -جنوب إفريقيا (بانا) -- شارك رئيس جنوب إفريقيا السابق نيلسون مانديلا فى محادثات السلام البورندية الجارية فى بريتوريا اليوم الأربعاء بهدف وضع ترتيبات تقاسم السلطة بعد الإنتخابات فى ذلك .
البلد الذى دمرته الحرب ويشارك الرئيس البورندى المؤقت دومتين نداييزيى وبيير نكورونزيزا رئيس القوات من أجل الدفاع عن الديمقراطية المتمردة سابقا وجون مينانى رئيس الجبهة من أجل الديمقراطية (فروديبو) التى يسيطر عليها الهوتو وجون باباتستى مانوانغارى رئيس حركة الوحدة .
من أجل التقدم الوطنى- فى المحادثات وأنضم الرئيس السابق مانديلا إلى الإجتماع الذى يعقده الرئيس ثابو مبيكى رئيس جنوب إفريقيا الحالى و جاكوب زوما نائب رئيس جنوب إفريقيا الذى يتوسط فى الأزمة البورندية التى إستمرت 11 عاما- مع قادة .
بورندى فى بريتوريا وقال مانديلا رئيس جنوب إفريقيا السابق الذى كان يتوسط فى المحادثات البورندية عام 2002 قبل أن يتسلم جاكوب زوما دور الوسيط- إنه لم يشارك للتدخل فى .
المحادثات ويشار إلى أن ممثلي الأطراف المختلفة فى الإجتماع الذى بدأ يوم الأحد لم يتوصلوا بعد إلى إجماع حول بعض .
القضايا المتعلقة بتقاسم السلطة وأضاف مصدر مقرب من المحادثات أن الأطراف البورندية قد تتوصل اليوم الأربعاء لإتفاقية حول بعض القضايا التى يتضمنها إتفاق السلام الذى تم توقيعه فى .
أروشا بشمال تنزانيا يوم 28 أغسطس 2000

21 يوليو 2004 17:12:00




xhtml CSS