مالي تستضيف الجلسات الإفريقية لطب الأمراض الجلدية عن بعد

أبيدجان-الكوت ديفوار(بانا) - تستضيف العاصمة المالية باماكو اليوم الخميس الدورة الأولى للجلسات الإفريقية لطب أمراض القلب عن بعد، بحضور متخصصين من ثمانية بلدان.

وأفاد بيان تلقته وكالة بانا للصحافة أن نتائج البرنامج النموذجي لطب الأمراض الجلدية عن بعد الذي أطلق عليه "تيليديرمالي" والمعتمد في أقاليم كوليكورو وسيكاسو وموبتي بمالي سيعرضها البروفيسور أوسمان فاي رئيس قسم طب الأمراض الجلدية بالمركز الوطني لدعم مكافحة المرض.

ويهدف هذا البرنامج الذي يستفيد من دعم مؤسسة بيير فابر إلى تحسين الصحة الجلدية للسكان وتقييم فعالية التشخيص عن بعد بفضل التقنيات الحديثة للإعلام والاتصال.

وقدمت هذه المرحلة النموذجية التي استمرت 18 شهرا نتائج مشجعة جدا تفوق التوقعات، بحيث تمثل أملا كبيرا في تحسين الاستفادة من علاج الأمراض الجلدية.

من جهة أخرى، ستطلق مؤسسة بيير فابر رسميا إعلانا لاقتراح مشاريع من أجل تنفيذ مبادرات مماثلة في بلدان إفريقية أخرى.

كما سيقدم متخصصون قادمون من ثمانية بلدان، وهي مالي وبوركينا فاسو وغينيا وموريتانيا والسنغال والتوغو وبنين والكوت ديفوار نتائج أعمالهم البحثية.

وينظم هذه الجلسات كل من المركز الوطني لمكافحة المرض وكلية باماكو للطب وجراحة الأسنان ومؤسسة بيير فابر. وستجري أعمالها برئاسة وزير الصحة والنظافة العامة المالي البروفيسور سامبا أوسمان سو وسفيرة فرنسا لدى مالي إيفلين ديكور.

-0- بانا/ب ل/ع ه/ 01 يونيو 2017

01 يونيو 2017 10:08:33




xhtml CSS