مارتن كوبلر يشيد بدور المرأة الليبية

طرابلس-ليبيا(بانا) - أشاد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا مارتن كوبلر في رسالة له بمناسبة إحياء اليوم العالمي للمرأة "بشجاعة الليبيات اللائي لعبن دورا مفصليا في ثورة 2011".

وأقر كوبلر في رسالته التي وجهها مساء الأربعاء إلى النساء الليبيين أن "النساء يلعبن اليوم دورا أساسيا في المحافظة على حرية أسرهن ضد الخوف وعلى الحرية في مواجهة الحاجة".

وأعرب عن أسفه لحرمان النساء غالبا من حرية التعبير وغيابهن عن الحياة السياسية، داعيا إلى ضمان مشاركة منصفة للنساء في كافة مستويات الحياة السياسية والاجتماعية الليبية، حتى يستتب الأمن والسلام والازدهار في ليبيا.

وأكد كوبلر أن "النساء الليبيات قدمن مساعدة حاسمة للشرائح الهشة من الأشخاص المتضررين من النزاعات المسلحة، مما لاقى التقدير خارج حدود البلاد"، معتبرا أن النساء الليبيات هن الأكثر تضررا في الغالب من النزاع، والأكثر هشاشة تجاه عمليات الاختطاف والاعتداء الجسدي، وغيرها من أشكال العنف.

وأثنى على شجاعتهن، مشيرا إلى أن النساء الليبيات حظين بالتقدير في الإقليم والعالم مؤخرا، عندما وقفن ضد الخوف، متحدات، ضد منع سفرهن خارج البلاد.

وكتب كوبلر يقول في رسالته "ما تطالب به النساء اليوم سيرسم مستقبل الفتيات والأجيال القادمة في ليبيا، من أجل عيش حياة بلا خوف أو عنف أو نزاع، مع الاستفادة من التعليم والتكنولوجيا والمعرفة".

-0- بانا/ي ب/ع ه/ 09 مارس 2017

09 مارس 2017 14:20:31




xhtml CSS