مؤتمر للبرلمانيات الإفريقيات مايو القادم في جزر الكاناري

مدريد-إسبانيا(بانا) - علمت وكالة بانا للصحافة اليوم الثلاثاء في مدريد من مؤسسة "النساء من أجل إفريقيا" التي ترأسها نائبة رئيس الحكومة الإسبانية ماريا تيريزا فرنانديز دي لافيغا أن جزر الكاناري (الخالدات) ستستضيف من 16 إلى 18 مايو القادم المؤتمر الأول للبرلمانيات الإفريقيات.

ويشكل هذا المؤتمر محل اجتماعات مكثفة بين دي لا فيغا ورئيسة برلمان جزر الكاناري كارولينا دارياس، لضمان مشاركة أكبر عدد ممكن من البرلمانيات الإفريقيات ونجاح هذه الجلسات التي ستتناول عدة مسائل متعلقة بالمرأة والتنمية في إفريقيا.

وستناقش أعمال المؤتمر عدة محاور ذات طابعين سياسي وتشريعي مثل الشرعية وروح القيادة، إلى جانب التحديات الكبرى على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وصرحت رئيسة برلمان جزر الكاناري كارولينا دارياس من جانبها أنه "لا يمكن تصور تنمية إفريقيا في غياب قيادة تشترك فيها الإفريقيات لأن المساواة لا تسمح بإنقاذ الأرواح فحسب، بل تتولد عنها أيضا سلطة تغيير هائلة".

ويدخل تنظيم هذا المؤتمر في إطار اتفاق التعاون الموقع خلال نوفمبر 2015 بين برلمان جزر الكاناري ومؤسسة "النساء من أجل إفريقيا" و"دار إفريقيا".

ويتمثل الهدف الرئيسي للاتفاق في الارتقاء بتنمية القارة الإفريقية والمساواة بين الرجال والنساء، في ظل الاحترام التام للتنوع الثقافي، والديمقراطية وحقوق الإنسان وتطوير علاقات دولية أكثر عدلا.

-0- بانا/س ه/ع ه/ 26 يناير 2016

26 يناير 2016 14:19:36




xhtml CSS