لويس ميشال: الوحدة الإفريقية حتما ستتحقق

سرت-ليبيا(بانا) -- قال رئيس مفوضية التنمية في الإتحاد الأوروبي لويس ميشال إن تجسيد وحدة إفريقيا سيلاقي نفس الصعوبات التي واجهتها وحدة أوروبا مؤكدا أن هذه .
الوحدة ستتحقق وتتعزز تدريجيا وأكد لويس ميشال في مقابلة خص بها وكالة بانا للصحافة على هامش أعمال القمة العادية ال13 لرؤساء دول وحكومات الإتحاد الإفريقي في سرت بوسط ليبيا أن المنظمة الإفريقية أصبحت اليوم المحادث الرئيسي لإفريقيا إلى جانب باقي التكتلات الإقليمية التي يجب أن .
تلعب هي الأخرى دورا في إطار الإتحاد الإفريقي وأوضح أن هناك صيغة واحدة فقط حتى يرتقي الإتحاد الإفريقي إلى مستوى الإتحاد الأوروبي وهي الحوار بين البلدان التي يجب عليها إقناع بعضها البعض بأن قوتها تزيد عندما ترفع التحديات سويا وعندما تجد حلولا للمشاكل التي يواجهها الجميع على غرار مشكلة التغيرات المناخية التي لا تعترف بالحدود إلى جانب مظاهر الهشاشة التي تنجم عنها والهجرة التي يجب تسويتها بين الأفارقة أنفسهم وبين الأفارقة والدول .
المعنية في أوروبا ومع الإتحاد الأوروبي وأشار أيضا إلى مشكلة الطاقة التي تمثل إهتماما مشتركا للدول الإفريقية والتي لاحظ أنه لا يمكن معالجتها إلا في إطار جماعي مؤكدا أنه لا يمكن حل .
مشاكل من هذا النوع ورفع تحديات مماثلة بجهود مشتتة وأعرب عن إرتياحه لدينامية الإتحاد الإفريقي وأكد إستعداد الإتحاد الأوروبي لدعم جهود إفريقيا لتعزيز عمليتها التنموية مشيرا إلى العلاقات الممتازة بين .
مفوضية الإتحاد الأوروبي ونظيرتها الإفريقية وقال في هذا الخصوص إن المنظمتين تلتقيان بشكل منتظم وتجريان مباحثات وتتبادلان المعلومات خاصة فيما يتعلق بكل ما يمس الإستقرار والسلام في إفريقيا حيث يلعب الإتحاد الإفريقي دورا أكثر فأكثر محوريا مؤكدا .
تطابق التوجه السياسي لهاتين المؤسستين القاريتين

02 يوليو 2009 17:26:00




xhtml CSS