لقاء حول التعليم المبكر الإثنين المقبل في طرابلس

طرابلس-ليبيا(بانا) - أعلن اليوم السبت في طرابلس أن مدرسة "صرخة الحرية" بالعاصمة الليبية ستستضيف بعد غد الإثنين حلقة نقاش حول "التعليم المبكر في ليبيا.. فاعلية وتفعيل".

وسيشارك عدد من الخبراء والأساتذة في هذا اللقاء الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) ومنظمة حماية الطفل غير الحكومية الليبية.

وتتناول الأوراق البحثية التي سيتم عرضها خلال الحلقة النقاشية محور التعليم المبكر وفعاليته ومدى الاستفادة منه ودوره في الإبداع والاستيعاب للأطفال في المجال التعليمي.

وتشكل الرؤية ورسالة الإدارة العامة لرياض الأطفال وحقوق الطفل والتشريعات الليبية ودور مؤسسات المجتمع المدني في تفعيل البرامج التدريبية للتعليم المبكر جملة من باقي المحاور المضمنة في جدول أعمال اللقاء الذي سيناقش أيضا دور إدارات النشاط المدرسي بقطاع التربية والتعليم في رعاية المواهب الإبداعية والأنشطة الرياضية والثقافية والفكرية والفنية التي تشمل الموسيقى والمسرح والمكتبات المدرسية والإعلام والخدمة الاجتماعية.

يشار إلى أن التعليم المبكر سنة دراسية إختيارية ومجانية موجهة لجميع الأطفال صغار السن الذين لم يبلغوا بعد سن التعليم الإلزامي.

-0- بانا/ي ب/ع ه/ 30 يونيو 2012

30 يونيو 2012 14:27:05




xhtml CSS