لجنة توجيه "نيباد" تعقد قمتها السبت القادم في أديس أبابا

أديس أبابا-أثيوبيا(بانا) - سيعقد رؤساء الدول والحكومات الأعضاء في لجنة توجيه الشراكة الجديدة للتنمية في إفريقيا (نيباد) السبت القادم في أديس أبابا قمتهم ال26 التي ستتميز بتقرير الرئيس الجنوب إفريقي جاكوب زوما حول حالة البنى التحتية في القارة بحسب ما علمت وكالة بانا للصحافة لدى منظمي اللقاء.

ويتضمن برنامج القمة التي سيترأسها الوزير الأول الأثيوبي ورئيس اللجنة ميليس زيناوي مناقشة السبل المناسبة لتعبئة الموارد اللازمة لتنفيذ مشاريع "نيباد".

وستدرس كذلك في جلسة مغلقة تقرير أنشطة وكالة تخطيط وتنسيق "نيباد" الذي سيقدمه أمينها التنفيذي الوزير الأول النيجري السابق إبراهيم حسن ماياكي.

وسيكرَّس يوم عمل قادة الدول والحكومات للبنى التحتية في إفريقيا وتقديم برنامجي تنمية البنى التحتية في إفريقيا والهندسة المعمارية المؤسسية لتنمية البنى التحتية في إفريقيا والمبادرة الرئاسية لترقية البنى التحتية.

وسيقدم الأمين العام للجنة الإقتصادية للأمم المتحدة الخاصة بإفريقيا عبدولي جانيه للجنة التوجيه نتائج الإجتماع الثاني عشر لآلية التنسيق الإقليمي للأمم المتحدة-إفريقيا ونسخة 2011 من التقرير حول الدراسة المشتركة لفعالية التنمية في إفريقيا.

كما سيدرس رؤساء الدول والحكومات النقاط البارزة في تقرير 2011 حول مؤشر التنمية البشرية الصادر عن الأمم المتحدة وعرضا للمدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة لمحارابة الإيدز ميشل سيديبي.

ويجتمع رؤساء دول وحكومات لجنة توجيه "نيباد" المكونة من عشرة أعضاء مرتين كل سنة عشية قمتي الإتحاد الإفريقي السنويتين.

-0- بانا/سا/أأ/س ج/25 يناير 2012

25 يناير 2012 21:08:22




xhtml CSS