لجنة المحيط الهندي وجزر إفريقيا تلتزم بتعزيز قدراتها في مجال التغذية

بورت لويس- موريشيوس (بانا) - تنظم لجنة المحيط الهندي ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) من 31 مايو إلى 2 يونيو في موريشيوس، ورشة عمل تحت شعار "تعزيز القدرات في مجال التغذية وإطلاق تنفيذ البرنامج الإقليمي للأمن الغذائي" في الدول الأعضاء في اللجنة وجزيرتي الرأس الأخضر وساو تومي وبرينسيبي.

وفي بيان صادر اليوم الثلاثاء في موريشيوس، قالت الفاو إن الدول الجزرية الإفريقية لديها إمكانات لوضع حد لجميع أشكال سوء التغذية إذا تُرجمت سياسات الأمن الغذائي في أطر تنفيذ تقوم على النتائج مع آليات لمراقبة التأثير وتخصيص الموارد الكافية لتحقيق الإنجازات.

وقد طورت اللجنة الاولمبية الدولية وشركاؤها بدعم من الفاو، الاستراتيجية الإقليمية للأمن الغذائي والتغذية لتحسين مستدام في نوعية وتوفر المنتجات الغذائية في الإقليمي.

ويهدف الشق الثالث من الاستراتيجية الرامية إلى تنويع الأنظمة الغذائية وتشبيع الأغذية الأساسية بالعناصر الغذائية الدقيقة وتنفيذ برامج فعالة للتثقيف الغذائي، بما أن الهدف هو وقف الدورة التوارثية للفقر وسوء التغذية وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية، بحسب البيان.

وفي هذا السياق، سيتلقى كل بلد الدعم لتطوير سياسات مستقلة للتغذية مع أطر تنفيذ متعددة القطاعات.

وقال الأمين العام للجنة الأولمبية الدولية، جان كلود دولستراك إن "هذا مشروع إقليمي أصيل لكنه جزء من برنامج أوسع للشراكة الجديدة للتنمية في إفريقيا (نيباد)".

وأضاف أن "هذا المشروع يراد له أن يكون حافزا للآمال وللعودة إلى استغلال الأرض. وسوف تسهم هذه الورشة في التوعية بأهمية هذه القضية الاستراتيجية التي هي التغذية".

-0- بانا/ن أ/س ج/31 مايو 2016

31 مايو 2016 23:56:33




xhtml CSS