لجنة الاتحاد الإفريقي حول ليبيا ترحب بالتقدم المنجز في احتواء العنف

أديس أبابا-أثيوبيا(بانا) - أشادت لجنة الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى حول ليبيا في ختام اجتماعها الثلاثاء بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا بالتقدم المنجز في البلاد خلال الأشهر الأخيرة، معربة عن ارتياحها للتطورات "الإيجابية" المسجلة.

وذكرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، من خلال بيان نشرته عبر صفحتها على الفيسبوك أن اللجنة شددت على انخفاض العنف المسجل خلال الربع الأول لسنة 2018 في البلاد.

وأعرب المشاركون في الاجتماع عن تقديرهم لدور الأمم المتحدة في هذا الخصوص، ورحبوا بعودة البعثة إلى طرابلس، داعين بقية المنظمات والبلدان إلى القيام بالشيء نفسه.

كما رحبوا بالتقدم المنجز في التسجيل للانتخابات، معربين عن ارتياحهم للمشاركة النشطة في كافة أرجاء ليبيا، خاصة بالنسبة للشباب والنساء، وطالبوا كافة الأطراف باحترام أجندة الانتخابات.

يشار إلى أن خطة العمل التي قدمها رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة يوم 20 سبتمبر الماضي والهادفة إلى تفعيل العملية السياسية في ليبيا تتضمن ثلاث مراحل، تبدأ بتعديل الاتفاق السياسي، يليها تنظيم مؤتمر جامع، ثم تبني دستور دائم للبلاد تمهيدا لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية.

وتضم لجنة الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى كلا من موريتانيا والنيجر والكونغو وأثيوبيا وجنوب إفريقيا.

-0- بانا/ي ب/ع ه/ 18 أبريل 2018

18 april 2018 11:24:51




xhtml CSS