لجنة الإشراف على برنامج "توبينج أوباكاجي" تعقد اجتماعا في بوكافو غدا الخميس

كنشاسا-الكونغو الديمقراطية(بانا) - ستعقد لجنة الإشراف الثالثة على البرنامج المشترك لمحاربة الإفلات من العقاب ولمؤازرة ضحايا العنف المستهدف للنساء وتمكين النساء في شرق الكونغو الديمقراطية، والمعروف باسم "توبينغ أوباكاجي"، اجتماعا غدا الخميس في بوكافو بالكونغو الديمقراطية، حسب ما صرحت به منسقة فريق الاتصال للأمم المتحدة، فلورانس مارشال، اليوم الأربعاء للصحافة.

وقال مارشال إن هذا اللقاء يهدف إلى إعداد حصيلة النتائج المتحققة بعد ثلاث سنوات من عمل البرناج وكذلك لتحديد التحديات والآفاق في العامين القادمين.

وستسمح هذه الجلسات التي سيتم خلالها التصديق الرسمي على خطة عمل البرنامج لسنة 2016، كذلك بتقاسم المعلومات بين الأطراف المعنية. وستحلل الحكومة ووكالات الأمم المتحدة والمانحون والشركاء الآخرون الأعمال والنتائج ويناقشون سبل الحل المناسبة لبلوغ النتائج المرجوة في العامين المتبقيين.

وستترأس هذه اللجنةَ لوسي كيبيلي أزوا وبريا غاجراج وجينيت مارتين، على التوايل وزيرة المرأة والأسرة والطفل، والمدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية في الكونغو الديمقراطية وسفير كندا في الكونغو الديمقراطية.

ويستفيد هذا البرنامج الذي تم إطلاقه سنة 2013، من تمويل من الحكومة الكندية بمبلغ 18 مليون دولار أمريكي. ويتدخل في جميع المراحل بدءً بالتكفل الطبي النفسي الاجتماعي والقانوني والقضائي بالضحايا وحتى دمجهن الاجتماعي الاقتصادي.

ويجري تنفيذ البرنامج في خمس محافظات من الكونغو الديمقراطية وهي شمال وجنوب كيفو وإتوري وباندوندو وكنشاسا.

-0- بانا/ك و/س ج/10 فبراير 2016

10 Fevereiro 2016 21:49:24




xhtml CSS