لام أكول يتهم الهيئة الإنتخابية بالتحريض على التزوير

الخرطوم-السودان(بانا) -- شن الدكتور لام أكول أجاوين المرشح لمنصب رئيس حكومة جنوب السودان والذي يتنافس مع الرئيس الحالي سلفاكير ميارديت اليوم الثلاثاء هجوما لاذعا على المفوضية القومية للإنتخابات واتهمها بمحاباة منافسيه ولفشلها في التحرك ضد عملية تزوير .
الإنتخابات واتهم لام أكول في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء منافسه في الجنوب بإستخدام الجيش وقوات الأمن الأخرى .
لتزوير الإنتخابات يذكر أن فترة الإقتراع تم تمديدها لمدة يومين في أعقاب تقارير ذكرت أن معظم الناخبين المسجلين لم يدلوا بأصواتهم في الإنتخابات المهمة التي دخلت اليوم .
يومها الثالث وبالرغم من أن إقبال المواطنين على صناديق الإقتراع كان مكثفا في جنوب السودان إلا أن إستعدادات لجان الإنتخابات في الإقليم كان ضعيفا في العديد من المناطق حيث تم تسجيل العديد من الحالات الخاصة بإنعدام المواد الإنتخابية أو تم نقلها بصورة خاطئة .
بالإضافة إلى إنعدام المراقبين الدوليين وقال لام أكول رئيس حزب الحركة الشعبية -التغيير الديمقراطي إن "مصداقية النتائج قد أصبحت منذ وقت .
سابق محل تساءل ولن نكون جزءا من إنتخابات مزورة"0 واشتكى الدكتور لام أكول من الحضور المكثف للجنود في مراكز الإقتراع والإعتقالات غير القانونية لمرشحي .
المعارضة وتخويف المؤيديين يذكر أن إحتجاج لام أكول دعمته تقارير المراقبين الذي زاروا جنوب السودان حيث ذكروا أنه بالرغم من الإقبال المكثف على صناديق الإقتراع إلا أن التزوير أصبح عملية متكررة.
وأن تواجد أجهزة الأمن ظاهرة عامة ليس فقط في الجنوب بل أيضا في الشمال حيث إنسحبت .
الحركة الشعبية لتحرير السودان من الإنتخابات وقبل عملية التصويت طالب عدد من الأحزاب القاضي أبيل ألير رئيس المفوضية القومية للإنتخابات بتأجيل .
الإنتخابات حتي يتم سد كل الثغرات ومعالجة الأخطاء ورفضت المفوضية القومية للإنتخابات بدعم من المجتمع الدولي من بينه الولايات المتحدة والإتحاد الأوروبي تلبية الطلب على أساس أن ذلك سيؤدي إلى نشوب .
عنف سياسي وبالرغم من أن حزب الحركة الشعبية التغيير الديمقراطي برئاسة لام أكول قال إنه سجل مخالفات خلال عملية الإنتخاب والتصويت إلا أن المفوضية القومية للإنتخابات لم تقم بأي شيء أكثر من تحويلها هذه الخطابات إلى جنوب السودان تناشده إحترام إعلانه العام السابق بالسماح لجميع الأحزاب السياسية بالعمل .
بحرية وتعتبرهذه المرة الأولي التي تجري فيها إنتخابات في جنوب السودان منذ إتفاقية السلام الشامل مع الشمال في نيروبي في عام 2005 التي أنهت الحرب الأهلية التي .
إستمرت عقدين بين الشمال المسلم والجنوب المسيحي ونفي أكول خلال المؤتمر الصحفي التقارير التي نشرت أمس بأنه يبحث إنسحابه من السباق قبل نهاية .
الإقتراع يوم الخميس القادم وقال لام أكول إن "هذه المزاعم سربها نفس الأشخاص الذين لا يريدون التعامل مع عمليات الإحتيال في .
الإنتخابات في جنوب السودان"0

13 أبريل 2010 17:00:00




xhtml CSS