لاعبة نيجيرية من بين عشر لاعبات مرشحة للفوز بالكرة الذهبية

بيلفيلد-ألمانيا(بانا) --ذكر المكتب الإعلامي للإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن اللاعبة النيجيرية إيبري أورجي واحدة من بين عشر لاعبات في القائمة المختصرة التي أعدها الإتحاد للفوز بكرة أديداس الذهبية في بطولة العالم للسيدات تحت سن 20 عاما في .
كرة القدم المقامة حاليا بألمانيا وتم تفويض ممثلي وسائل الإعلام المعتمدين في بطولة كأس العالم للسيدات تحت سن 20 عاما الحالية في ألمانيا2010 بإستخدام القنوات الإعلامية للفيفا لإختيار الثلاث الأوائل من اللاعبات العشر الأتية أسمائهمن وهن لادي اندرادي (كولومبيا) وشوي اون جو (كوريا الشمالية) وأنطونيا غورانسون (السويد) ومانا إيوابوشي (اليابان) وجي سو يون (كوريا الجنوبية) و كيم نا راي (كوريا الجنوبية ) وكيم كوليغ (ألمانيا)و سيدني ليروكس (أمريكا) وايبري اورجي (نيجيريا) و .
ألكسندرا بوب (ألمانيا)0 وستحصل اللاعبة الفائزة بالمركز الأول على خمس .
نقاط والثانية ثلاث نقاط والثالثة نقطة واحدة وسيقوم (الفيفا) بفرز النقاط في المباراة النهائية للبطولة يوم الأحد القادم حيث تحصل الفائزة .
على كرة أديداس الذهبية وكانت اللاعبة الأمريكية سيدني ليروكس قد فازت بكرة أديداس الذهبية في البطولة التي أقيمت قبل عامين في شيلي.
وتنافس اللاعبة الأمريكية للفوز .
بالجائزة هذا العام وتم اختيار اللاعبة الصينية ما أكسياوكس أفضل لاعبة في البطولة التي أقيمت في روسيا عام 2006 .
لدورها في العروض القوية لمنتخبها في تلك البطولة وفازت البرازيلية ستار مارتا (18 عاما) بجائزة البطولة التي أقيمت في تايلاند في عام 2004 .
وفازت منذ أن انضمت لمنتخب السيدات الكبار في البرازيل .
أربع مرات بجائزة أفضل لاعبة في العالم ونظم الفيفا أول بطولة للسيدات تحت سن 20 عاما في كندا 2002 حيث فازت فيها الكندية كريستين سينكلاير بالجائزة الأولى.
ولعبت اللاعبة الكندية 138 مرة .
لمنتخب بلادها حتي بلغ عمرها 27 عاما

29 يوليو 2010 18:53:00




xhtml CSS