كيكويتي يناشد القادة الأفارقة تجنب جشع السلطة

أديس أبابا-أثيوبيا(بانا) -- ناشد الرئيس التنزاني جاكايا كيكويتي اليوم الإثنين القادة الأفارقة للحد من السعي للمزيد من السلطة السياسية والنفوذ لأنفسهم ودعاهم إلي التركيز على تحسين الأوضاع الإقتصادية .
الإفريقية وقال الرئيس التنزاني إنه يجب علي القادة الأفارقة أن يمنحوا أولوية أكثر للتعامل مع القضايا الإقتصادية والفقر لتخليص إفريقيا من "عارها العالمي كقارة فقيرة".
0 وأكد الرئيس التنزاني في كلمة الوداع بمناسبة إنتهاء فترة رئاسته للإتحاد الإفريقي أنه يجب علي القادة الأفارقة أن يخصصوا المزيد من الوقت لبحث حل عالمي لعدم تنمية إفريقيا والإستخدام الكبير للتعاون .
العالمي القائم وأضاف الرئيس التنزاني أن إفريقيا أنشأت علاقات عمل جيدة مع أوروبا وآسيا خلال فترة رئاسته وأكد علي حاجة الأفارقة للسعي للحصول علي صوت كبير فى الشؤون .
العالمية وطالب الرئيس جاكايا بضم إفريقيا فى البحث عن الحلول العالمية للأزمة المالية الحالية مضيفا أن إفريقيا جزء من العالم ولذلك لا يجب تجاهلها خلال هذه .
الفترة وطرح الرئيس المنصرف للإتحاد الإفريقي سلسلة من الإقتراحات الإصلاحية الجرئية للإتحاد الإفريقي قائلا إنه يجب علي القادة الأفارقة فورا إنشاء ميزانية لرئيس الدولة التي تترأس الإتحاد الإفريقي لتمكينه من .
التعامل مع التحديات المختلفة التى تواجه القارة ووجد البيان صدى مع المناشدة التى أطلقها رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي جون بينغ الذى قال إن .
المفوضية غير مهيأة لإنجاز مهامها وقال بينع أمام الجلسة الإفتتاحية الرسمية للقمة ال12 للإتحاد الإفريقي اليوم الإثنين إن عدد موظفي المفوضية غير كاف فيما يتعلق بالخبرة والموارد .
للتعامل مع التحديات ومهام المنظمة وأضاف رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي أن إفريقيا تأثرت سلبيا بالأزمة المالية العالمية الأمر الذى يهدد المكاسب التى حققتها القارة بشكل مستمر نحو إنهاء .
الفقر

02 فبراير 2009 14:17:00




xhtml CSS