كونغولي من الشتات يدعو لتسريع بناء الولايات المتحدة الإفريقية

طرابلس-ليبيا(بانا) -- طالب رئيس جمعية/حركة نغامبو نا نغامبو لصحفيي جمهورية الكونغو الديمقراطية العاملين في أوروبا ليلو ميانغو بتسريع بناء الولايات المتحدة الإفريقية كآداة ضرورية لتحرير إفريقيا .
وإندماج دولها خدمة لكافة شعوب القارة وأشاد ليلو ميانغو في مقابلة مع وكالة بانا للصحافة في طرابلس اليوم الأحد على هامش ورشة عمل حول "الشتات الإفريقي في أوروبا" انطلقت أعمالها مساء أمس السبت بالدور الذي يلعبه الإتحاد الإفريقي بدعم من القائد معمر القذافي لفائدة الشتات الإفريقي في .
العالم الذي يعتبر المنطقة السادسة للقارة الإفريقية كما حيا الجهود المبذولة من طرف القائد القذافي لفائدة الشتات الإفريقي في العالم مذكرا بلقاءات الزعيم القذافي المتعددة مع هذا الشتات خلال زياراته لدول العالم وخاصة خلال جولته الأوروبية سنة 2007 التي سمحت بإبراز إهتمامات وإنشغالات هذه الشريحة من .
المجتمع الإفريقي وأوضح رئيس جمعية/حركة نغامبو نا نغامبو لصحفيي جمهورية الكونغو الديمقراطية في أوروبا أن ورشة العمل المنعقدة في طرابلس تحت شعار "حياة كريمة في أوروبا أو عودة ميمونة إلى إفريقيا" تعتبر ذات أهمية قصوى بالنسبة للشتات الإفريقي في أوروبا على إعتبار أن موضوعها يخص حياة وواقع هذا الشتات وتشكل لقاء تحضيريا بهدف تنظيم مؤتمر حول الشتات الإفريقي سيتم .
تحديد تاريخه لاحقا وأكد أنه ينتظر من هذا المؤتمر دراسة جميع المشاكل التي يواجهها الشتات الإفريقي في أوروبا لكي لا يبقى ضحية لكافة أشكال الظلم والعنصرية المرتبطة .
بالتشغيل والدراسة والتدريب والتقاعد كما أشار ليلو ميانغو إلى الدور الهام الذي لعبه المهاجرون الأفارقة في تنمية الدول الأوروبية وإقتصادياتها وإزدهارها مؤكدا أن الأفارقة المقيمين في أوروبا لم يتلقوا في المقابل أي عرفان أو إحترام .
كما لا يلقون معاملة على قدم المساواة مع الأوروبيين وأشاد في هذا الصدد بالنضال الذي يقوده القائد معمر القذافي لكي لا يبقى المهاجرون الأفارقة بعد الآن ضحايا للتميز والإقصاء ومن أجل أن يحظوا بالإحترام وفق .
ما تنص عليه مواثيق حقوق الإنسان

09 Maio 2010 17:10:00




xhtml CSS