كوناري يدعو لموقف موحد حول إصلاحات الأمم المتحدة

أبوجا - نيجيريا (بانا) --حث رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي الفا عمر كوناري الدول الإفريقية على التحدث بصوت واحد في الأمم المتحدة حول قضية المراجعة المقترحة لنظام الأمم المتحدة خاصة إصلاحات مجلس .
الأمن الدولي ليصبح أكثر تمثيلا و قال كوناري في كلمته أمام الجلسة العادية الرابعة لقادة الإتحاد الإفريقي التي أفتتحت اليوم الأحد في أبوجا "إنه لا بد من أن تتحدث القارة بصوت واحد من أجل مشاركة أكثر فاعلية في هذه المناقشات بهدف إنفاذ تأثير إفريقي في المراجعة المقترحة لجني ثمارها".
0 و أضاف رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي "يجب أن لا نسمح لأنفسنا بالإقتناع بما هو متاح".
0 و تسعى إفريقيا التي لا تملك مقعدا دائما في مجلس الأمن بالأمم المتحدة لمنحها مقعدين في المجلس الموسع المقترح و تسعى مصر و نيجيريا و جنوب إفريقيا .
لشغل حصتي القارة و دعا كوناري لإلغاء كافة ديون الدول الإفريقية التي تدفع 20 بليون دولار امريكي سنويا لفوائد الديون كما دعا لمضاعفة المنح المقدمة للقارة بهدف تمكينها .
من تحقيق أهداف التنمية الألفية بحلول عام 2015 و دعا رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي القادة الأفارقة لصياغة أنماط و أشكال نحو تطبيق المشاريع المتفق عليها حول إنشاء الطرق و إصدار جواز سفر إفريقي موحد إضافة لمشاريع أخرى "لأنها لا تمثل .
أحلاما" بل واقع يجب تحقيقه

30 يناير 2005 13:28:00




xhtml CSS