كوناري يدعو لقيم ديمقراطية قوية في أفريقيا

أديس أبابا-أثيوبيا(بانا) --قال رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي ألفا عمر كوناري أمام إجتماع وزراء الخارجية الأفارقة في أديس أبابا اليوم السبت إن أفريقيا أصبحت الآن بعد سنوات طويلة من الصراعات تواجه تحدي .
تعزيز القيم والممارسات الديمقراطية وأضاف كوناري في تقريره أمام الاجتماع العادي العاشر للمجلس الوزاري للاتحاد الأفريقي الذي يتكون من وزراء خارجية الدول الأعضاء أنه "يجب على القارة بالإضافة إلى ذلك استعادة ثقافة السلام والمصالحة".
0 وأشار كوناري إلى أن "أفريقيا تسير ببطء ولكن بثبات وحزم في مسار الديمقراطية التي تعتبر الضمان للسلام والأمن والاستقرار".
0 يذكر أنه بالرغم من أن الدول الأفريقية لديها الإرادة لإحداث تقدم في الحكم لكن يجب عليها الاعتراف بحقوق الإنسان لأنها تعتبر عاملا حيويا لإنشاء نظام ديمقراطي .
فعال وقال كوناري في تقريره حول نشاطات مفوضية الاتحاد الأفريقي خلال الفترة من يوليو وحتى ديسمبر 2006 إن "حقوق الإنسان أمر غير قابل للتجزئة ومترابط".
0 وأوضح كوناري أن الاتحاد الأفريقي راقب العمليات الانتخابية المختلفة في القارة لإبراز رغبته في اتخاذ إجراء ملموس لتعزيز السلام والاستقرار في الدول الأعضاء لأن هذه القضايا تعتبر لاغنى عنها لتحقيق التنمية الاجتماعية .
والاقتصادية وذكر التقرير فيما يتعلق بقضايا الشؤون الإنسانية واللاجئين والنازحين أنه بينما خرجت بعض الدول من الصراعات وأعادت مواطنيها تشهد دول أخرى صراعات .
جعلت الآلاف من مواطنيها يغادرونها وأضاف التقرير أن عدد النازحين في أفريقيا أكثر من 15 .
مليون شخص ويمثل 51 في المائة من النازحين في العالم وأشار التقرير إلى أن هذا الرقم لم يضع في اعتباره 25 مليون شخص آخرين متأثرين بالأزمات الإنسانية الأخرى مثل .
الكوارث الطبيعية والكوارث التي يصنعها الإنسان

27 يناير 2007 19:49:00




xhtml CSS