كونارى يدعو للإندماج السياسي الأفريقي

أكرا-غانا(بانا) -- دعا رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي ألفا عمر كونارى اليوم في العاصمة الغانية أكرا إلى الإندماج السياسي لأفريقيا الذي قال إنه السبيل الوحيد .
لإخراج القارة من الركود ومن النزاعات الداخلية ويرى كونارى في الكلمة التى ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية للقمة العادية التاسعة للاتحاد الأفريقي أن الاندماج السياسي هو السبيل الوحيد الكفيل لدمج .
الاقتصاديات الأفريقية وأكد رئيس مفوضية الإتحاد الأفريقي أمام قادة ورؤساء الدول والحكومات الأفارقة أن الإتحاد الأفريقي يمضي في طريق مسدود إذا ما إستمرت السياسات الحالية على ما هي عليه وأعرب عن أسفه في هذا الخصوص عن عدم تطبيق النصوص التى تم التوصيت عليها من قبل الدول وكذلك عن عدم التصديق على البروتوكولات التى تبناها .
أصحاب القرار الأفارقة وتطرق ألفا عمر كونارى كذلك إلى مشاكل أخرى من ضمنها متأخرات المساهمات التى قال إنها تبلغ 106 مليون .
دولار أمريكي 70 مليون منها تتعلق بالسنة المالية الحالية يشار إلى أن سبع دول فقط سددت مجمل مساهماتها في حين أن حوالي 20 دولة لم تسدد أى مبلغ من مساهماتها للسنة المالية الجارية.
وتخضع ست 6 دول لم تسدد مساهماتها منذ مدة إلي عقوبات ولا يمكنها المشاركة .
في المناقشة الكبرى حول الحكومة الإتحادية وحذر رئيس مفوضية الإتحاد الأفريقي من أنه إذا لم يتم التحول إلى الإندماج السياسي فإن الإتحاد الأفريقي سيبقي منظمة بطيئة وغير قادرة على التحرك في الوقت المناسب وبالتالي لا يمهد الطريق نحو الولايات المتحدة .
الأفريقية يذكر أن الرئيس المالي السابق ألفا عمر كونارى لم يقدم ترشيحه لولاية أخرى على رأس مفوضية الإتحاد .
الأفريقي وفي تناوله لأزمة دارفور أكد رئيس مفوضية الإاحاد الأفريقي الذي لاحظ أن الوضع في هذا الإقليم خطير أنه تم تحقيق خطوة هامة بقبول السلطات السودانية نشر القوات المشتركة بين الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي مضيفا أنه يجب الآن على الدول الأفريقية عمل كل ما في وسعها حتي تصبح القوة المسلحة عملية على أرض الواقع .
في أسرع وقت ويشارك أكثر من 30 قائد ورئيس دولة في القمة التاسعة للاتحاد الأفريقي التى ينتظر أن تختتم أعمالها يوم الثلاثاء في العاصمة الغانية.
ويتضمن جدول أعمال المنظمة القارية نقطة واحدة هي المناقشة الكبرى حول .
الحكومة الإاحادية

01 يوليو 2007 17:23:00




xhtml CSS