كوفى عنان يشيد بجنوب إفريقيا كمنارة للأمل

ديربان - جنوب إفريقيا (بانا) -- أشاد كوفى عنان الأمين العام للأمم المتحدة يوم الجمعة بحرارة بجنوب إفريقيا التى تستضيف المؤتمرالعالمى ضد العنصرية وقال إنها ثمثل منارةأمل لإفريقيا .
وبقية العالم وقال عنان فى حديثه لرؤساء 15 دولة وآلاف الموفدين فى إفتتاح المؤتمر أن الرئيسين السابقين ف.
و دوكليرك ونيلسون مانديلا والرئيس الحالى ثابو مبيكى يعتبرون مثالا ناصعا للأفراد الذين قاموا بدور حيوى لإنهاء العنصرية فى "أبشع صورها".
0 وحيا عنان والد مبيكى وبطل التحرير جوفان مبيكى الذى .
توفى فى اليوم السابق ودعا للوقوف دقيقة حداد على روحه ودعا الأمين العام للأمم المتحدة الى إنهاء الخلافات والمناورات التى تكتنف قضايا العنصرية.
وقال إن المؤتمر عزز الآمال "التى لا يجب أن نحبطها" محذرا من أنه "إذا خرجنا من هذا المؤتمر دون إتفاق فإننا نقدم الراحة للعناصر السيئة فى أى مجتمع".
0 وأضاف عنان "إما إذا تجاوزنا جميع الصعوبات وخرجنا من هذا المؤتمر بدعوة للعمل يساندها الجميع فإننا نرسل إشارة أمل للرجال الشجعان الذين يناضلون ضد العنصرية فى جميع أنحاء العالم".
0 وقال عنان فى نداء قوى "دعونا نرتفع فوق خلافاتنا" مضيفا "أن المناورات حول هذه المسألة قد إستمرت بما فيه الكفاية".
0 وأشار عنان الى أن أسوأ المظالم التى أرتكبت فى الماضى ما تزال تلاحق الأشخاص الذين مايزالون أحياء أو الشركات التى ماتزال تعمل مشددا على أنهم يجب أن يجدوا المحاسبة على .
أعمالهم وأوضح عنان "أن لدى كل شخص منا إلتزام ليقرر إنتماءه أو إنتماءها فى هذه السلسلة التاريخية المعقدة" مشيرا الى أن "من السهل دائما التفكير فى الأخطاء التى عانى منها مجتمع الشخص ومن الصعب التفكير فى علاقة حظوظنا الجيدة التى ربما تكون سببت معاناة للآخرين فى الماضى أو المستقبل".
0 وتطرق الأمين العام للأمم المتحدة للوضع المعقد فى الشرق الأوسط وقال أن المصاعب التى عانى منها اليهود لا يجب نسيانها ومن ضمنها المحرقة التى وصفها بأنها "بغيضة جدا".
0 وأضاف عنان بالقول "إننا لا نتوقع أن يقبل الفلسطينيون بهذا كسبب لتجاهل الأخطاء التى ترتكب بحقهم والتى تتضمن التشريد والإحتلال والحصار والقتل الخارج عن سلطة القضاء بغض النظر عن الوصف الذى يستخدمه الشخص".
0

31 أغسطس 2001 14:09:00




xhtml CSS