كوفور: الإتحاد الإفريقي محايد في الإنتخابات السودانية

أكرا-غانا(بانا) -- قال الرئيس الغاني السابق جون أجيكوم كوفور الذي يرأس بعثة الإتحاد الإفريقي للمراقبة في الإنتخابات السودانية أمس الإثنين إن المنظمة القارية تلتزم موقف الحياد في الإنتخابات .
مؤكدا أنها لا تتحيز لأي من الأحزاب المتنافسة وأضاف أن إهتمام الإتحاد الإفريقي ينصب على إجراء إنتخابات سلسلة والمساعدة في عودة السلام والإستقرار .
لأكبر دولة في إفريقيا مساحة وكان الرئيس الغاني السابق يتحدث في مؤتمر صحفي في العاصمة السودانية الخرطوم أمس الإثنين عقب أول .
إجتماع للبعثة الإفريقية مع المعنيين ويتوجه الناخبون السودانيون إلى صناديق الإقتراع في الفترة من 11 إلي 13 أبريل في أول إنتخابات تعددية منذ 25 عاما لإنتخاب الرئيس ورئيس حكومة جنوب السودان وحكام الولايات وأعضاء المجلس الوطني (البرلمان) البالغ عددهم 450 عضو وأعضاء المجالس .
التشريعية الولائية وأضاف كوفور "يجب أن أوضح منذ البداية أننا جئنا إلى هنا كمراقبين محايدين وغير متحيزين وإننا لا ندين .
بالولاء لأي من الاحزاب المتنافسة وقال رئيس بعثة مراقبي الإتحاد الإفريقي "إن مهمتنا هي مراقبة إجراء الإنتخابات وفقا لإعلان المبادئ الذي يحكم إجراء الإنتخابات في إفريقيا الذي تبناه الإتحاد الإفريقي".
0 وأضاف "إننا سنحدد كذلك مصداقية العملية الإنتخابية كلها في مجالات تقديم الفرص المتساوية لجميع الأحزاب في الوصول لوسائل الإعلام وحرية الحركة وحرية الإختيار".
0 وتضم بعثة الإتحاد الإفريقي للمراقبة التي تتكون من 50 عضوا أعضاء في اللجان الوطنية للإنتخابات وأعضاء في برلمان عموم إفريقيا وأعضاء في المجلس الإقتصادي والإجتماعي والثقافي للإتحاد الإفريقي ومنظمات .
المجتمع المدني الإفريقية ويشارك الإتحاد الأوروبي والجامعة العربية ومركز كارتر كذلك في مراقبة الإنتخابات في السودان ضمن جهات .
أخرى

06 أبريل 2010 10:20:00




xhtml CSS