كوتونو تستضيف الدورة الـ21 للجنة الحكومية لخبراء غرب إفريقيا

كوتونو-بنين(بانا) - تستضيف كوتونو بداية من اليوم الأربعاء الدورة الـ21 للجنة الحكومية لخبراء غرب إفريقيا حول محور "الاندماج الإقليمي في غرب إفريقيا.. تحديات جديدة وآفاق".

وأوضح المنظمون أن هذا اللقاء الذي يأتي بعد اجتماع حول "تداعيات إمكانية توسيع إكواس ومنطقة التبادل الحر القارية الإفريقية" يهدف إلى مناقشة التطورات الأخيرة التي قد تؤثر على التنمية الاقتصادية والاجتماعية لغرب إفريقيا، من أجل تحديد التحديات المطلوب رفعها وتقديم توصيات لتسريع النمو والتحول الاقتصادي للإقليم.

وسيسمح هذا الاجتماع الذي ينظمه مكتب غرب إفريقيا التابع للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا كذلك للمشاركين ببحث التقارير النظامية حول تنفيذ برنامج عمل مكتب غرب إفريقيا الإقليمي لسنة 2017 وآفاق 2018 وتقرير حول الوضع الإقليمي لغرب إفريقيا وآخر حول التقدم المنجز في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في غرب إفريقيا.

وستجري أعمال الدورة الـ21 للجنة الحكومية للخبراء في إطار جلسات عامة وطاولة مستديرة تناقش التقارير التي أعدها المكتب ومساهمات الخبراء.

وسيجمع اللقاء مندوبي الدول الـ15 لغرب إفريقيا، بما يشمل مندوبين رفيعي المستوى وخبراء من المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) والاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا (أوموا) واتحاد نهر مانو.

كما سيكون كل من المصرف الإفريقي للتنمية والمصرف الدولي والشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا (نيباد) والمؤسسات الإنمائية والبحثية التي تعنى بمسائل السكان في إفريقيا ممثلين في هذا الاجتماع.

-0- بانا/إ ت/ع ه/ 27 يونيو 2018

27 june 2018 09:56:26




xhtml CSS