كوتونو تستضيف الاجتماعات السنوية لمنتدى الهيئات الإسلامية المكلفة بضبط البث الإذاعي

كوتونو-بنين (بانا) - ينظم منتدى الهيئات المكلفة بضبط البث الإذاعي في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي مؤتمره الدولي واجتماعه السنوي السادس، ابتداءً من غد الاثنين في كوتونو، حسب ما ذكرت مصادر رسمية في العاصمة الاقتصادية البنينية، اليوم الأحد.

وتحت رعاية الهيئة العليا للإعلام السمعي البصري والاتصال في بنين التي ترأس هذا المنتدى منذ سبتمبر الماضي، سيركز هذا الاجتماع على موضوع " وسائل الإعلام من أجل تناغم عالمي: دور وسائل الإعلام في مكافحة الإرهاب والإسلاموفوبيا".

وبالإضافة إلى الموضوع الرئيسي للاجتماع، سيناقش المشاركون أيضا مواضيع أخرى منها "التغير السريع في التكنولوجيا ومواءمة التشريعات حول البث الإذاعي" و"التطور المتسارع للتكنولوجيا ومواءمة التشريعات حول البث الإذاعي".

وخلال الاجتماع، ستقدم أمانة المنتدى التقارير السنوية وكذلك مندوبو الدول الأعضاء. كما ستجري نقاشات بشأن الموضوع الرئيسي للاجتماع القادم وتعيين رئيس الدورة القادمة.

وسيُعتمد إعلان كوتونو في نهاية الاجتماع، الذي سيجمع الهيئات المكلفة بضبط وسائل الإعلام السمعية البصرية أو الوكالات الحكومية ذات المهام المشابهة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامية.

وقبل كوتونو، تجدر الإشارة إلى أن لجنة البث الإذاعي الإندونيسي استضافت في فبراير 2017 المؤتمر الدولي والاجتماع السنوي الخامس لهذا المنتدى في باندونغ (إندونيسيا).

وفي نهاية الاجتماع الخامس، اعتمد المشاركون "إعلان باندونغ حول دور وسائل الإعلام في تعزيز التسامح ومكافحة الإرهاب والإسلاموفوبيا".

-0-بانا/إ ت/س ج/18 فبراير 2018

18 فبراير 2018 15:18:23




xhtml CSS