كوتونو تستضيف اجتماعا لتقييم العون الانتخابي في إكواس، غدا الاثنين

كوتونو-بنين(بانا) - ستستضيف كوتونو، غدا الاثنين، ورشة لتقييم عشر سنوات من العون الانتخابي في فضاء المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس)، حسب ما ذكرت مصادر رسمية في العاصمة الاقتصادية البنينية اليوم الأحد.

وسيسمح هذا الاجتماع الذي تنظمه إكواس تحت شعار "عشر سنوات من التجربة الانتخابية في إكواس: تحديات ودروس معلومة"، للمشاركين بتقييم العمليات الانتخابية والإدارة الانتخابية في غرب إفريقيا خلال العقد الأخير وكذلك إجراء تفكير عميق حول التقدم المتحقق في بعض المجالات.

وعلى مدى ثلاثة أيام من أشغال الورشة، ستركز المناقشات والعروض والحوارات على تحسين إدارة النزاعات في الفترة الانتخابية من خلال دراسة الإطار القانوني ومشاركة النساء وتسجيل الناخبين والسجلات الانتخابية وأنظمة تسجيل الحالة المدنية والتخطيط المالي وتعبئة الموارد.

كما سيبحث المشاركون جمع النتائج ونقلها واللوجستيك في المجال الانتخابي وتقييم مساهمة الأحزاب السياسية في تعزيز العمليات الانتخابية في فضاء إكواس.

وإضافة إلى الورشة، ستنظم كذلك نسخة 2017 من الجمعية العامة للجان الانتخابية في غرب إفريقيا. وهذه الورشة مناسبة للمشاركين كي ينتخبوا ويشكلوا اللجنة التنفيذية لهذه الشبكة.

وينتظر أن يشارك في لقاء كوتونو رؤساء هيئات الإدارات الانتخابية في الدول الأعضاء في إكواس ورئيس مفوضية التنظيم الإقليمية وكذلك مسؤولو وكوادر القطاع المكلف بالشؤون السياسية والسلام والأمن في هذه المفوضية.

ودُعيت كذلك إلى هذا الاجتماع منظمات دولية شريكة لإكواس وخبراء انتخابيون وبرلمانيون وطنيون وإقليميون وممثلون من وزارات الداخلية في دول إكواس.

-0- بانا/إ ت/س ج/26 مارس 2017

26 مارس 2017 11:53:01




xhtml CSS