كندا تدعم صحة الأمهات في إفريقيا ب1ر1 مليار دولار

كامبالا-أوغندا(بانا) -- أعلن وزير الخارجية الكندي بيتر كينت بالعاصمة الأوغندية كامبالا اليوم السبت أن بلاده ستساهم في تعزيز صحة الأمهات والأطفال في إفريقيا .
ب1ر1 مليار دولار أمريكي وأوضح الوزير بيتر كينت في إفتتاح المؤتمر ال23 لرؤساء الدول والحكومات الأعضاء بلجنة توجيه الشراكة الجديدة من أجل تنمية إفريقيا (نيباد) أنه سيتم منح80 في المائة من هذه القيمة الإجمالية لدول .
إفريقيا الواقعة جنوب الصحراء يشار إلى أن صحة الأمهات والأطفال تحتل مكانة هامة في جدول أعمال القمة ال15 لرؤساء دول وحكومات الإتحاد .
الإفريقي التي ستفتتح أعمالها غدا الأحد في كامبالا وقال الدبلوماسي الكندي "إننا نعتقد أن هذه المبادرة ستلعب دورا كبيرا في خطة العمل المشترك من أجل صحة الأمهات والأطفال الخاصة بالأمين العام للأمم المتحدة والتي سيتم عرضها خلال الإجتماع رفيع المستوى للمنظمة الأممية حول أهداف اللفية للتنمية في شهر سبتمبر 2010 كما ستساهم هذه المبادرة في حملة الإتحاد الإفريقي الهادفة لتقليص وفيات الأمهات والأطفال في .
إفريقيا بشكل سريع"0 وافتتح الوزير الأول الأثيوبي ميليس زيناوي أعمال هذا المؤتمر التي جرت في جلسة مغلقة بحضور رؤساء دول أخرين منهم الرئيس الملاوي بينغو وا موثاريكا الرئيس الحالي للإتحاد الإفريقي وستختتم أعمال هذا اللقاء .
اليوم السبت

24 يوليو 2010 13:31:00




xhtml CSS