كتاب جديد يسلط الضوء على مساهمة مانديلا في العالم

كيب تاون-جنوب أفريقيا(بانا) -- يتم غدا الأربعاء في مؤسسة نيلسون مانيلا إصدار كتاب بعنوان "معنى مانديلا : الإحتفال الأدبي والفكري" ليتزامن مع الإحتفالات بعيد ميلاد مانديلا .
التى تستمر أسبوعا ويتضمن الكتاب المحاضرات والمداخلات التى قدمت خلال سلسلة ندوات متميزة نظمت بمناسبة إحتفالات مانديلا بعيد .
ميلاده ال 87 في 2005 ويتضمن الكتاب الذي قام بجمعه إكسولا مانجكو تحت إشراف برنامج بحوث المجتمع والثقافة والهوية التابع لمجلس بحوث العلوم الإنسانية محاضرات قدمها ثلاثة من المفكرين .
البارزين في العالم وقال الأسقف ديزموند توتو في تقديمه للكتاب "إن مانديلا يقف كرمز للسلام العالمي والحب والمصالحة والشهامة.
ويجب علينا فهم الكثير من القوى التاريخية والقيم الإجتماعية التى شكلت قياديه وأثرت فيها".
0 وقال مانجكو "إن هنرى لويس غيتز جر وكورنيل ويست وولي سوينكا يعتبرون من المفكرين العالميين.
وأن الحصول على عمل أي منهم يشكل مصدرا للرضى في حد ذاته.
وأن الحصول على عمل يشارك فيه المفكرون الثلاثة سيكون بلا شك عملا مميزا".
0 وأضاف أن كتاب "معنى مانيلا" تم إستلهامه من القلق بعدم وجود دراسة أدبية منتظمة عن مانديلا الشخصية الشامخة في الساحة السياسية في القرن العشرين بالرغم من الإحتفاء .
به من جانب مختلف الدوائر والجامعات في العالم وكان مانجكو وزملاؤه قد نظموا في السابق سلسلة محاضرات تحت عنوان "الهوية : أفريقيا والعالم".
وتابعوا هذه العمل بسلسلة محاضرات أخرى ركزت على مساهمة مانديلا المتميزة في العالم.
وكان الدافع وراء قرار نشر هذه المحاضرات هو .
الرغبة في رؤية المزيد من الدراسات التى تعكس إرث مانديلا ونجحت محاولة مانجكو في جمع المفكرين العالميين الثلاثة مع بعضهم البعض في نفس الوقت عبر تقديم مقتطفات .
أدبية مختارة لهم وقال "إن المزج بين الجراة والموهبة يشكل أساس النجاح وأن المحاضرين الثلاثة تطرقوا لجوانب مختلفة من تراث مانديلا عبر تفسيرات واسعة ليس بالضرورة أدبية صرفة".
0 وتعرض الكاتب والمفكر النيجيري وولي سوينكا وهو أول كاتب أفريقي يحصل على جائزة نوبل للأدب إلى المسائل .
الثقافية في مساهمة مانديلا وتضمن الجزء الأول من المحاضرة تأملات أسماها سوينكا "رؤى من مداد التنوع الثقافي" في حين تعلق الجزء الثاني بذكرياته التى أصدرها مرخرا ووصف فيها حفل الغذاء غير العادي مع .
مانديلا وأصدقاء آخرين وتطرق المفكرون الثلاثة للموضوع المتعلق بمساهمة .
مانديلا للعالم من زوايا متميزة

11 يوليو 2006 14:14:00




xhtml CSS