كاوندا يشيد بكفاح القذافي من أجل تحقيق وحدة أفريقيا

طرابلس -ليبيا(بانا) -- حيا الرئيس الزامبي السابق كينث كاوندا أحد حكماء أفريقيا ريادة القائد معمر القذافي للكفاح من أجل تحقيق وحدة أفريقيا استمرارا .
للدعوة التي أطلقها المناضل الأفريقي كوامي نكروما وأعلن كاوندا أمس الأربعاء في العاصمة الزامبية لوساكا في مقابلة تناقلتها اليوم وسائل الإعلام الليبية دعمه لإقامة حكومة قارية وحيدة لأفريقيا معربا عن .
تفاؤله بإقامة هذه الحكومة وقال "إنني مغتبط لرؤية الدعوة لوحدة أفريقيا التي أطلقها كوامي نكروما وهي تطلق من جديد من قبل القائد معمر القذافي" مضيفا أن التوجه إلى إقامة الحكومة الاتحادية أمر رائع لا يمكن الاستغناء عنه ولا يمكن أن نخفق في تحقيقه لأن أفريقيا التزمت .
بانتهاج الطريق الصحيح وشدد الرئيس الزامبي السابق على وجوب أن تكون أفريقيا متحدة مثل الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي مؤكدا في هذا الصدد على ما أوضحه الزعيم الليبي من أن الدول الأوروبية رغم أنها كانت تحارب بعضها بعضا في الماضي القريب إلا أنها استطاعت .
تحقيق وحدتها وأضاف كاوندا في الخصوص "لقد خاضت أوروبا حربين عالميتين في 1914 - 1918 وفي 1939 - 1945 ولكنها هي نفس أوروبا التي اتحدت وتمتلك اليوم اليورو العملة العالمية الاتحادية الوحيدة.
كما أن الولايات الأمريكية التي عرفت بحروبها قد اتحدت وأصبحت تملك أقوى عملة عالمية موجودة الآن وهي .
الدولار"0

05 يوليو 2007 16:54:00




xhtml CSS