كأس العالم 2010 : بدء الرحلة للبرازيل 2014

جوهانسبورغ-جنوب إفريقيا(بانا) -- كشف مساء أمس الخميس في مركز ساندتون للمؤتمرات في جوهانسبوع عن الشعار الرسمي لكأس العالم 2014 بحضور الرئيس البرازيلي لويس أناسيو لولا دا سيلفا ورئيس اللجنة البرازيلية المحلية المنظمة لكأس العام 2014 وعضو اللجنة التنفيذية للإتحاد الدولي لكرة القدم(الفيفا) ريكاردو تيكسيرا ورئيس (الفيفا) جوزيف سيب بلاتير فضلا عن اللاعبين السابقين كافو وكارلوس البريتو توريس ورماريو والمدرب البرازيلي الفائز بكأس العالم .
كارلوس ألبريتو بيريرا وتحدث بعض الضيوف الذين يبلغ عددهم حوالي 500 شخص قبل كشف الشعار الرسمي من بينهم وسائل الإعلام عما يتوقعونه من أول كأس للعالم يقام في البرازيل منذ .
عام 1950 وشاركت المجموعات الموسيقية البرازيلية بارباتوكيس وبوسا كوكا نوفا والمغنية الفائزة بجائزة غرامي فانيسا دا ماتا في الحفل الذي إستمر لمدة ساعة والذي إستضافه الزوجان البرازيليان .
البارزان فيرناندا ليما وردريغو هيلبيرت يذكر أن (الفيفا) واللجنة المحلية البرازيلية المنظمة دعت 25 وكالة برازيلية لتصميم الشعار الرسمي لبطولة عام 2014 وأوكل إختيار الفائز بجائزة الشعار .
إلى لجنة تحكيم رفيعة المستوى تتكون من سبعة أعضاء وتتكون اللجنة من أحد أكبر أصحاب النفوذ في البرازيل في مجال الفنون أوسكار نيمير مصصم هانز دونير وعارضة الأزياء غيسيلي بوندشين والمؤلف باولو كويلهو والمغني إيفتي سانغالو فضلا عن ريكاردو تكسيرا .
والأمين العام للفيفا جيرومي فالك ويتكون التصميم من صورة أيقونية لثلاث أيادي ترفع سويا الكأس الأشهر في العالم فضلا عن تصوير مفهوم الترابط الإنساني بالأيدي وصورة رمزية لأيادي باللونين الأصفر والأخضر يرمز للترحيب البرازيلي الحار للعالم .
في بلدهم أما الخطوة الثانية الكبيرة في إطار طريق الرحلة إلى البرازيل لكأس العالم 2014 هو سحب القرعة .
التمهيدية في البرازيل في يوليو 2011

09 يوليو 2010 18:19:00




xhtml CSS