كأس العالم 2010 : الجزائر وسلوفينيا في أول لقاء

جوهانسبورغ-جنوب إفريقيا(بانا) -- سيبدأ منتخب الجزائر الذي عاد للمشاركة في نهائيات كأس العالم بعد 24 عاما حملته في نهائيات العرس الكروي العالمي 2010 .
تحت قيادة قائد جديد ومنح المدرب رابح سعدان الذي كان مدربا للمنتخب الجزائري في نهائيات كأس العالم في المكسيك 1986 شارة القيادة إلى اللاعب عنتر يحي بعد أن إستبعد القائد الأصلي لمنتخب محاربي الصحراء يزيد منصوري .
بسبب تراجع لياقته البدنية ونشبت مخاوف يوم الجمعة الماضي قبل لقاء غد الأحد مع المنتخب السلوفيني بأن القائد الجديد عنتر يحي قد يغيب عن المشاركة في المباراة أيضا بسبب .
الإصابة وكان عنتر قد أصيب في كاحله الأيسر في التدريب بعد إصطدامه مع حارس المرمي رايس مبولحي قبل إختتام .
الجلسة التدريبية ولكن اللاعب (28 عاما) الذي يحترف في فريق بوخوم في البوندسيلغا (الدوري الألماني) والذي هبط للدرجة الثانية خلال هذا الموسم من المتوقع أن يكون جاهزا .
للمشاركة في المباراة ضد سلوفينيا ومن جهة أخرى يبدو أن الأوروبيين مركزين على المباراة ضد منتخب تلك البلاد التي تقع في شمال إفريقيا بدون أن يقللوا من أهمية المواجهات الصعبة ضد المنتخبين المرشحين للتأهل عن المجموعة الثالثة .
وهما إنجلترا والولايات المتحدة وقال الكسندر رادوسافلجيفيتش لاعب خط الوسط في المنتخب السلوفيني يوم الجمعة إن الإداء الجيد ضد المنتخب الجزائري سيجعل منتخبه مستعدا للمبارايات .
الصعبة ضد منتخبي الولايات المتحدة وإنجلترا ونقلت وسائل إعلام (الفيفا) عن لاعب خط الوسط (31 عاما) قوله "إننا لا نفكر حاليا في الولايات المتحدة أو إنجلترا بل في مباراة الجزائر.
وإننا واثقون من أننا سنلعب جيدا وسنكون افضل مع كل مباراة مع تقدم .
البطولة"0 وأضاف اللاعب السلوفيني "أنني أدرك أن جميع .
السلوفانيين يقفون ورائنا وأننا لا نشعر بأية ضغوط وأننا ندرك أن الكثيريين مرتاحون لوجودنا في جنوب إفريقيا ولذلك يجب علينا أن نلعب جيدا لإستمرار حشد هذا الدعم وأننا متأكدون من أننا سنقوم بذلك ونحن لا نعتقد أو حتى أن نتحدث عمن سيفوز بكأس العالم.
ولا نفكر في طريقة أداء المنتخبات الأخرى.
وأننا سنركز بالكامل على أنفسنا لتكون الفرصة الأفضل".
0 وتعتبر هذه المرة الأولى التي يلتقي فيها المنتخبان في أي مستوى ولذلك لا يوجد تاريخ حول لقاءاتهما حتي في مستويات المنافسات الأولمبية أو .
الأندية أو الفئات العمرية ويعتبر المدرب الجزائري رابح سعدان هو المدرب الإفريقي الوحيد الذي يقود منتخبا إفريقيا في بطولة العالم 2010 وسيصبح أول مدرب إفريقي يشارك في .
بطولتين لنهائيات كأس العالم

12 يونيو 2010 16:16:00




xhtml CSS