كأس العالم أنعش الآمل والثقة في أوساط الدول الإفريقية

كمبالا-أوغندا(بانا) -- ذكرت مفوضة الشؤون الإجتماعية في مفوضية الإتحاد الإفريقي بيانسي غاواناس اليوم الثلاثاء أن كأس العالم 2010 الذي نظمه الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والذي أقيم لأول مرة على التراب الإفريقي واختتم فعالياته مؤخرا- أنعش الأمل و الثقة في أوساط البلدان الإفريقية بأن لديها القدرة على .
التعامل مع تحديات القارة للتنمية وقالت غاواناس التي كانت تتحدث للصحفيين على هامش القمة العادية الخامسة عشر للإتحاد الإفريقي في العاصمة الأوغندية كمبالا اليوم الثلاثاء "إننا نحتاج للتطلع إلى أبعد من كأس العالم ويجب علينا أن نسأل أنفسنا عن الإرث الذي تركه لنا كأس العالم".
0 وأضافت غاواناس أنه بالرغم من التوقعات والتقارير السلبية التي تشير إلى أن إفريقيا لن تقدر على إستضافة الحدث فقد فعلنا ذلك وبنجاح كبير جدا وأعادت إلى الأذهان قرار قمة الإتحاد الإفريقي في عام 2007 والتي دعت القارة لمساعدة جنوب إفريقيا .
لإستضافة نهائيات كأس العالم لأنه حدث إفريقي وقالت غاواناس إن المنتخب الوطني الغاني (النجوم السوداء) يجب أن يحظى بالإشادة لتأهلة لربع النهائي لتشريف إفريقيا بعد أن خرجت منتخبات القارة الأخرى من .
المرحلة الأولى للبطولة وأضافت مفوضة الشؤون الإجتماعية في الإتحاد الإفريقي أن "منتخب النجوم السوداء أوضح لنا أنه بوجود لاعبين شباب يمكننا أن نحقق الفوز بكأس العالم .
القادم"0 وكان الرئيس الغاني جون أتا ميلز قد قال أمام قمة الإتحاد الإفريقي إنه قرر تغير إسم المنتخب الوطني الغاني ليصبح (النجوم السوداء الإفريقية).
0 وأعلن الرئيس الغاني ذلك بعد أن أشاد العديد من القادة الأفارقة بالأداء القوي لمنتخب غانا في بطولة .
كأس العالم التي إستضافتها جنوب إفريقيا

27 يوليو 2010 16:51:00




xhtml CSS