قمة سرت تدعو لمشاركة إفريقية فعالة في الإعداد للقمة العالمية لمجتمع

المعلومات سرت-ليبيا(بانا) -- دعت القمة الخامسة لقادة الدول والحكومات الإفريقية التي اختتمت أعمالها اليوم الثلاثاء في سرت (وسط ليبيا) الأفارقة الى مواصلة التنسيق وتبادل وجهات النظر على المستوى القاري بهدف مشاركة مثمرة وفعالة في الإعداد للقمة العالمية لمجتمع المعلومات التي تعقد في تونس خلال الفترة .
من 16 الى 18 نوفمبر 2005 وطالب القادة الأفارقة الذين تبنوا مشروع قرار حول القمة العالمية لمجتمع المعلومات قدمه المجلس التنفيذي مفوضية الإتحاد الإفريقي التفكير في احتمال تنظيم ندوة للوزراء الأفارقة المكلفين بتقنيات المعلومات والاتصالات يكون من أهدافها تبني خطة عمل إفريقية تعكس طموحات الشعوب وكذلك وضع أفضل آليات المتابعة لتنفيذ خطة العمل وضمان تحقيق اهداف .
التنمية للقارة ودعت قمة سرت الحكومات الإفريقية للمشاركة في القمة العالمية لمجتمع المعلومات على أعلى المستويات وحثت المجتمع المدني والقطاع الخاص على المشاركة في الأنشطة التي تنظم على هامش هذه القمة كما طالبت الدول الأعضاء والحكومات والمنظمات الإقليمية والدولية بتقديم الدعم والمساهمة المالية في صندوق التضامن .
الرقمي وكان الرئيس التونسي زين العابدين بن علي قد أشار يوم الإثنين في افتتاح القمة الإفريقية الى أن بلاده تعول على مشاركة إفريقية واسعة وعلى أعلى المستويات في القمة العالمية لمجتمع المعلومات التي .
تعقد لأول مرة في أرض افريقية

05 يوليو 2005 16:57:00




xhtml CSS