قطر تقرر دعم ميزانية الحكومة الصومالية

الدوحة-قطر(بانا) - قرر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عقب مباحثات أجراها يوم الخميس في الدوحة مع رئيس جمهورية الصومال الفدرالية، محمد عبد الله محمد فرماجو "دعم ميزانية الحكومة الصومالية وبعض المشاريع التنموية التي تقوم بها".

وقالت وكالة الانباء القطرية إن الرئيس الصومالي أطلع أمير قطر ، خلال هذا اللقاء، على آخر تطورات الأوضاع ومجريات الأحداث على الساحة الصومالية، "لاسيما مساعيه لبناء دولة آمنة وموحدة ومستقرة وتحقيق تنمية مستدامة".

وعبر الرئيس الصومالي عن شكره وتقديره لجهود دولة قطر ومساندتها للشعب الصومالي وما تقدمه من مساعدات إنسانية ومعونات إغاثية لدعم مواجهة هذا البلد للتحديات الأمنية والاقتصادية.

وأكد وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الصومالي، يوسف جراد عمر أحمد، عقب لقاء جمع بينهما اليوم، ان المباحثات بين أمير البلاد والرئيس الصومالي كانت "ناجحة ومثمرة"، مبرزا أنه "تم الاتفاق على دعم قطري لموازنة الحكومة الصومالية سيبدأ خلال الشهر الحالي، إلى جانب دعم تنمية القدرات الأمنية الصومالية، إضافة إلى برنامج التمكين الاقتصادي وخلق الوظائف للشباب الصومالي".

وأضاف أنه تم التأكيد أيضا على "دعم دولة قطر للحكومة الصومالية في جهودها لمكافحة الإرهاب والتطرف، واستنكارنا للأعمال الإجرامية الأخيرة التي هددت أمن واستقرار الصومال".

-0- بانا/ع ط/ 26 مايو 2017

26 مايو 2017 05:42:08




xhtml CSS