قسم الاتحاد الإفريقي للخدمات الصحية يحيي يوم أسلوب العيش الصحي

أديس أبابا-أثيوبيا(بانا) - أحيى قسم الخدمات الصحية التابع للاتحاد الإفريقي الجمعة يوم أسلوب العيش الصحي في إفريقيا بمقر مفوضية الاتحاد في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، تحت شعار "عندما تكون الحياة على ما يرام يكون العمل على ما يرام".

وذكر الاتحاد الإفريقي عبر موقعه الرسمي أن الأنشطة جرت بحضور موظفي الاتحاد، إلى جانب عدد من الدبلوماسيين.

ولاحظ أن إحياء يوم أسلوب العيش الصحي في إفريقيا بدأ بنشاط توعوي وتوزيع مطبوعات أمام البوابة الرئيسية للاتحاد الإفريقي، تلته عروض حول التوازن بين الحياة والعمل، ثم نقاشات وملاحظات ختامية.

وصرح مدير الخدمات الصحية د. بانكوبا كاساما أن "إيجاد توازن مناسب بين العمل والحياة اليومية يشكل تحديا يواجهه جميع العمال. إن القدرة على الجمع بنجاح بين العمل والالتزامات الأسرية والحياة الشخصية مهم لرفاهيتنا جميعا".

وجاء المحور الذي اختير لإحياء هذا اليوم في دورته لهذه السنة (التوازن بين العمل والحياة) دعما لجهود العمال الرامية لتوزيع زمنهم وطاقتهم بين العمل وباقي جوانب حياتهم.

من جانبه، رحب نائب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي طوماس كويسي كوارتي ضيف شرف هذه التظاهرة بالمشاركين نيابة عن رئيس المفوضية موسى فكي محمد.

وأشار كوارتي إلى أن قرار إحياء هذا اليوم اتخذه وزراء الصحة الأفارقة في يوليو 2008 قبل أن يتبناه مجلس الوزراء.

واعتبر أن "القرار ينسجم مع الاستراتيجية الإطارية لمنظمة الصحة العالمية حول الوقاية من الأمراض غير السارية والسيطرة عليها في إفريقيا وحول العالم".

وصرح كوارتي أن الاتحاد الإفريقي ملتزم بإرساء أسس متينة لأجندة 2063 من أجل تسريع التنمية في إفريقيا وضمان حياة جيدة للبشر.

وأكد د. كاساما أيضا أن "جانبا مهما من التوازن بين العمل والحياة يتمثل في حجم الزمن الذي نمضيه في العمل. وتثبت الأدلة أن العمل لساعات طويلة يلحق الضرر بالصحة ويعرض السلامة للخطر ويزيد من حدة القلق".

وأضاف كاساما "دعونا نهيئ مكان عمل مرن يتيح للعمال التمتع بكل جوانب الحياة الصحية".

من جهته، أعرب مدير لجنة تنظيم يوم أسلوب العيش الصحي في إفريقيا د. بروك تسيهاي خلال مراسم اختتام التظاهرة عن تقديره لمختلف مدراء أقسام مفوضية الاتحاد الإفريقي نظرا لكل الدعم الذي قدموه لقسم الخدمات الصحية من أجل تنظيم هذا الحدث وحضورهم أنشطته.

-0- بانا/ف أ/ع ه/ 17 مارس 2018

17 مارس 2018 15:58:36




xhtml CSS