قبرص تمنع طائرة ليبية من عبور مجالها الجوي

طرابلس-ليبيا(بانا) - أعلن اليوم السبت في طرابلس أن السلطات القبرصية منعت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الإفريقية الليبية قادمة من مطار لبرق الدولي من عبور مجالها الجوي تنفيذا لتعليمات صادرة عن سلطات المطارات الأوروبية.

وقال المتحدث باسم شركة الخطوط الإفريقية مازن عبدالعال في تصريح للصحافة إن الطائرة اضطرت للعودة أدراجها للهبوط في مطار لبرق الدولي بينما كانت متوجهة إلى إسطنبول في تركيا.

وأوضح عبدالعال أن السلطات القبرصية قررت تنفيذ قرار الاتحاد الأوروبي المتعلق بمنع تحليق الطائرات الليبية في المجال الجوي الأوروبي وعدم التملص بعد الآن من تطبيق هذا القرار بعدما كانت تسمح لها بالعبور في إطار اتفاق مع الشركة الجوية الليبية.

وتابع المتحدث باسم الخطوط الإفريقية أن هذا الحظر لا يشمل الطائرتين اللتين ستقوم الشركة باستئجارهما من جورجيا واللتين ستقلعان من مطاري مصراتة (شرق البلاد) ومعيتيقة في طرابلس باتجاه تركيا دون العبور على مجال قبرص الجوي.

وكان الاتحاد الأوروبي قد منع كل الشركات الجوية الليبية من التحليق في مجاله الجوي إثر تحديث قائمة البلدان المحظور نشاطها في المجال الجوي الأوروبي من قبل الهيئة الأوروبية لسلامة الطيران خلال ديسمبر الماضي.

-0- بانا/ي ب/ع ه/ 10 يناير 2015

10 يناير 2015 16:06:58




xhtml CSS