قافلة للتوعية حول العنف ضد النساء في إقليم موبتي بمالي

باماكو-مالي(بانا) - أوردت وكالة الأنباء المالية اليوم الإثنين أن "قافلة الرجال الملتزمين" جابت الأسبوع الماضي محافظات باندياغارا وبانكاسا وموبتي في إقليم موبتي (وسط البلاد)، لتوعية الفاعلين المعنيين حول العنف القائم على أساس الجنس.

وذكر نفس المصدر أن القافلة التي شارك فيها رجال دين مسلمين ومسيحيين والمجلس المحلي للشباب في موبتي وفاعلو تواصل تقليديين تدخل في إطار تنفيذ مشروع لمنظمة "كير مالي" غير الحكومية أطلق عليه مبادرة "الرجال الملتزمين" لدعم تمكين النساء والفتيات، وذلك للمساهمة في تحقيق رؤية وأهداف المشروع.

وتم تنظيم القافلة بقيادة "كير مالي" ومنظمة "ياغ تو" غير الحكومية الوطنية، بالتعاون مع المديرية المحلية للارتقاء بالنساء والأطفال والأسرة في إقليم موبتي التي تنتشر فيها أعمال العنف ضد النساء والأطفال.

وتهدف القافلة لتمكين فاعلي التغيير من تبادل وجهات النظر حول خبراتهم في مجال التغيير الاجتماعي وتغيير السلوكيات. كما تشمل أهدافها مناقشة الممارسات الإيجابية في مجال التزام الرجال والأطفال وفق تعاليم الديانتين (الإسلام والمسيحية) والتعرف على جميع المسؤولين المنتخبين والأقسام الفنية.

أما مشروع تمكين النساء والفتيات وحكامة المجتمع المدني الذي تنفذه "كير مالي" في أقاليم سيغو (وسط) وموبتي وتمبكتو (شمال)، فيهدف إلى تحسين القدرة الاقتصادية للنساء والشباب، عبر تعزيز قدراتهم على تنظيم أنفسهم والاستفادة من تجارة مفتوحة.

-0- بانا/غ ت/ع ه/ 02 أكتوبر 2017

02 أكتوبر 2017 21:47:50




xhtml CSS