في يوم المرأة الإفريقية: دعوة إلى مواصلة الكفاح ضد الذهنيات البالية

الجزائرالعاصمة-الجزائر(بانا) -أكدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة،الجزائرية" مونية مسلم" أن وضعية المرأة الإفريقية تستدعي مواصلة وتيرة الكفاح السلمي ضد الذهنيات البالية.

وأوضحت، في كلمة ألقتها بمناسبة الإحتفال بيوم المرأة الإفريقية المصادف لـ31 يوليو من كل سنة، أن هذه"الذهنيات البالية والمتحجرة تعمل على سجن المرأة الإفريقية في كهف الأمية والإستحواذ على حقوقها وإحباط معنوياتها وحرمانها من طفولتها بالزج بها في متاهات الزواج المبكر".

وذكّرت الوزيرة الجزائرية،خلال هذه الإحتفالية التي حضرها وزير الثقافة الجزائري"عز الدين ميهوبي"، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر، وممثلون عن المجتمع المدني ، بالإلتزامات المسجلة ضمن أهداف الألفية من أجل التنمية التي أعدتها منظمة الأمم المتحدة، لاسيما ما تعلق بتحسين القوانين الهادفة إلى خلق فرص اقتصادية لصالح المرأة.

يذكر أن الإتحاد الإفريقي خصص موضوع"النساء اللواتي تميزن على الساحة الإفريقية في مختلف المجالات"لإحياء مناسبة يوم المرأة الإفريقية لسنة 2016.

وفي هذا السياق، تم تكريم الفنانة الإفريقية الراحلة" مريم ماكيبا" المعروفة بإسم"ماما أفريكا"،إلى جانب تنظيم معرض حول الصناعة التقليدية والمقاولاتية النسائية.

-0- بانا/ي ي/ع د/01 أغسطس 2016

01 أغسطس 2016 13:05:31




xhtml CSS