فولان يفوز بالكرة الذهبية ومولر بالحذاء الذهبي

جوهانسبورغ-جنوب إفريقيا(بانا) -- شهدت المباراة النهائية في اليوم الختامي لكأس العالم 2010 تألقا في كل شيء حيث وضعت إسبانيا لأول مرة في تاريخ هذه البطولة التي ينظمها الإتحاد الدولي لكرة القدم/فيفا .
يدها على أكبر جائزة لبطولة كرة القدم وبعيدا عن الكأس في حد ذاتها فإن العديد من اللاعبين البارزين قد تم تكريمهم بجوائز فردية على رأسهم الأورغوياني ديغو فورلان الذي أختير أفضل لاعب في .
البطولة وأوضحت المنظمات الإعلامية في (الفيفا) الجوائز كمايلي : كرة أديداس الذهبية : منح الإتحاد الدولي لكرة القدم هذه الجائزة لمهاجم منتخب الأورغواي ديغو فورلان لإختياره أفضل لاعب في .
بطولة كأس العالم 2010 وتصدر المهاجم الأورغوياني الإستفتاء الذي أجرى على ممثلي وسائل الإعلام متقدما على الهولندي ويسلي شنايدر والمحترف ديفيد فيا.
وكان فورلان (31 عاما) قد لعب دورا رائدا في أداء بلاده الجيد في نهائيات كأس .
العالم 2010 وقاد المهاجم الأورغوياني الذي أحرز خمسة أهداف منتخب بلاده إلى نصف النهائي في العرس الكروي العالمي لأول مرة بعد 40 عاما مؤكدا أنه أحد أفضل اللاعبين في .
منتخبه بلا منازع وشكل فورلان نقطة إرتكاز ومحور تحرك لجميع لاعبي منتخبه ومهاجمه الأفضل.
وخسر منتخب تلك البلاد التي تقع في أمريكا الجنوبية أمام منتخب هولندا في نصف النهائي 3-2 لكن أداؤه بشكل عام في البطولة يحمل أمالا ضخمة للمستقبل وقدم فورلان مساهمة كبيرة في .
تحقيق نجاح منتخب بلاده في كأس العالم جائزة أديداس للكرة الفضية: ومنح الإتحاد الدولي لكرة القدم جائزة الكرة الفضية للهولندي ويسلي شتاينر فيما منح الكرة .
البرونزية لديفيد فيا (إسبانيا)0 جائزة أديداس للحذاء الذهبي: ومنح الإتحاد الدولي لكرة القدم جائزة الحذاء الذهبي للألماني توماس مولر لإحرازه خمسة أهداف كما ساعد توماس مولر في إحراز أول هدف لألمانيا ضد .
الأوراغوي في تحديد المركز الثالث جائزة أديداس الفضية : ومنح الإتحاد الدولي لكرة القدم الجائز الفضية للحذاء الذهبي للاعب الإسباني ديفيد فيا لإحرازه خمسة أهداف وساعد في إحراز هدف واحد فيما ذهبت الجائزة البرونزية للحذاء الذهبي للاعب الهولندي ويسلي شتاينر .
لإحرازه خمسة أهداف وساعد في إحراز هدف واحد جائزة القفاز الذهبي : ومنح الإتحاد الدولي لكرة القدم جائزة القفاز .
الذهبي لحارس المرمي الإسباني إيكير كاسيلاس ونال المنتخب الإسباني جائزة اللعب النظيف في بطولة (الفيفا) كما أنه أفضل منتخب في العالم.
ونال لاعبوا المدرب فيسنتي ديل بوسكي فقط ثمانية بطاقات .
صفراء في هذه البطولة يذكر أن منتخب جمهورية كوريا الشمالية حصل على بطاقتين صفراء فقط ولكن المنتخب لعب ثلاث مباريات .
في البطولة

12 يوليو 2010 15:18:00




xhtml CSS