فنيو الملاحة في شركة "إير أفريك" يعلقون اضرابهم

أبيدجان-الكوت ديفوار (بانا) --قرر العاملون فنيو الملاحة في شركة الخطوط الجوية الأفريقية /إير أفريك/ تعليق إضرابهم ابتداء من منتصف ليلة أمس /التوقيت المحلي والعالمي/ وهو الإضراب الذي كانوا قد بدءوه .
منذ 23 أكتوبر الماضي وقد تم اتخاذ هذا القرار في أعقاب لقاء ثلاثي بين وزارة النقل في الكوت ديفوار ومندوبين عن العاملين والإدارة العامة للشركة كما لاحظ ذلك .
مراسل وكالة /بانا/ للأنباء على عين المكان وأوضح البيان الصادر في أعقاب هذا الاجتماع الذي عقد في ديوان وزير النقل الايفواري بأنه "بطلب من السلطات العليا في الدول الأعضاء في شركة /إير أفريك/ وبغية عدم إلحاق مزيد من الضرر بالسكان وكذلك بالفنيين تقرر ابتداء من يوم الأربعاء على الساعة 23,59 وقف حركة الإضراب التي يخوضها الفنيون منذ 23 أكتوبر 2001".
0 وقد أعرب العاملون مع ذلك عن أسفهم "لعدم وجود إرادة لدى الإدارة العامة من أجل التوصل إلى تسوية عادلة لهذه المطالب المشروعة".
وعليه أعلن العاملون احتفاظهم بالحق في مواصلة الإضراب .
في حالة القيام بخرق جديد لحقوقهم المشروعة وأعربوا من جهة أخرى عن عدم رضائهم عن قرارات المدير العام بسبب الإبقاء على نفس رؤساء المصالح السابقين الذين جعلوا -على حد قول العاملين - الشركة تغرق في أزمتها العميقة والتي .
مازالت تعيشها حتى اليوم وأوضح وزير النقل الإيفواري أن الأمر يتعلق بإنقاذ فكرة /إير أفريك/ وليس الشركة في حد ذاتها مشيرا إلى أن هذه الشركة في وضعها الحالي لا يمكن الاستمرار في العمل على إنقاذها ووعد الوزير سكان البلدان الأعضاء بقيام شركة كبيرة جديدة بشراكة مع الخطوط الجوية .
الفرنسية وتجدر الإشارة إلى أن /إير أفريك/ تعاني من وطأة .
ديون تقدر بحوالي 200 مليار فرنك أفريقي

01 نوفمبر 2001 20:28:00




xhtml CSS