فريقا الإتحاد الإفريقي و الجامعة العربية يكملان تحقيقاتهما في دارفور

الخرطوم-السودان (بانا) -- ذكرت مصادر رسمية في إقليم غرب دارفور إن وفدين من الإتحاد الإفريقي والجامعة العربية إختتما تحقيقات حول التطورات في .
هذا الإقليم الذي تمزقه الحرب و قال والي غرب دارفور سليمان عبدالله في بيان صادر عنه أمس الأربعاء إن بعثة الإتحاد الإفريقي لمراقبة وقف إطلاق النار عملت على "تقييم القدرات الإدارية واللوجستية في دارفور" تمهيدا لنشر قوات لمراقبة وقف .
إطلاق النار في المنطقة و ذكرت التقارير أن وفد الإتحاد الإفريقي توجه إلى العاصمة التشادية أنجامينا لعقد إجتماع يتم خلاله تشكيل آلية لمراقبة تطبيق إتفاق وقف إطلاق النار بين الحكومة السودانية و متمردي حركة العدل و المساواة .
و حركة تحرير السودان و فيما يتعلق ببعثة الجامعة العربية فقد نقلت وكالة الأنباء السودانية عن متحدث باسم الجامعة في القاهرة قوله إن الجامعة تدرس خططا لإرسال مساعدات .
إنسانية لتحسين الوضع المتدهور في دارفور يشار إلى أن الصراع في دارفور الذي اندلع مطلع عام 2003 أدى لنزوح أكثر من مليون شخص .
بينهم 110 آلاف لاجئ تقريبا فروا إلى تشاد و تطلب مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين من الحكومة السودانية "إدانة جميع الأعمال و الجرائم التي إرتكبتها ميليشيا جانجاويد و ضمان حل جميع الميليشيات و نزع أسلحتها فورا".
0

13 مايو 2004 08:37:00




xhtml CSS