فرنسا ترحب بتطور العملية الانتخابية في إفريقيا الوسطى

برازافيل-الكونغو(بانا) - أعلنت الإذاعة العامة للكونغو اليوم السبت أن وزير الدفاع الفرنسي جون إيف لودريان الذي يقوم بجولة في إفريقيا رحب عقب لقائه الجمعة في مدينة أويو الصغيرة الواقعة على بعد أكثر من 400 كيلومترا إلى شمال برازافيل بالرئيس الكونغولي دنيس ساسو نغيسو بتطور العملية الانتخابية في إفريقيا الوسطى.

وقال لودريان "لقد تحدثنا كثيرا عن إفريقيا الوسطى. إن الوضع يتطور بشكل إيجابي. ولدينا الآن وضع أكثر أمنا" مضيفا "لقد اتفقنا حول مضي العملية الانتخابية إلى أبعد حد ممكن حتى نهايتها كي يستعيد هذا البلد ديمقراطيته وهدوئه".

وكان سفير فرنسا لدى إفريقيا الوسطى شارل ماليناس قد جدد يوم 14 يوليو الجاري تأكيد التزام بلاده بدعم العملية الانتخابية في إفريقيا الوسطى.

وأعلن ماليناس أن فرنسا ستقوم في إطار اتفاق دعم مالي بالإفراج عن ثمانية ملايين يورو لصالح إفريقيا الوسطى لمساعدة هذا البلد على التصدي لالتزاماته لاسيما دفع مرتبات الموظفين والمساهمة بمليوني يورو في العملية الانتخابية.

وكان جون إيف لودريان عائدا من بانغا حيث تناول مع الرئيسة الانتقالية لإفريقيا الوسطى كاثرين سامبا بانزا دعم فرنسا "للسير الجيد للعملية الانتخابية" وضرورة التقيد بالجدول الانتخابي من أجل الإسراع في طي صفحة العملية الانتقالية.

وذكرت صحافة إفريقيا الوسطى أن مشكلة مواطني إفريقيا الوسطى القاصرين الذين تعرضوا لتجاوزات جنسية من قبل جنود فرنسيين تابعين لعملية "سانغاريس" نوقشت كذلك خلال اللقاء.

-0- بانا/م ب/ع ه/ 25 يوليو 2015

25 يوليو 2015 11:14:12




xhtml CSS