فرز الإنتخابات السودانية يوم الجمعة وإعلان النتائج الثلاثاء القادم

الخرطوم السودان(بانا) -- تواصلت عمليات الإقتراع في الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية في السودان اليوم الأربعا ء لليوم الرابع وسط تحسن ملحوظ في الإقبال في جميع ولايات السودان حيث أكدت المفوضية الوطنية للإنتخابات أن نسبة التصويت تجاوزت ال 65 في المائة في عدد من الولايات وذكرت أن فرز الأصوات سيبدأ في السادس عشر من أبريل الجاري وينتهي في العشرين منه .
حيث يتم إعلان النتيجة يوم الثلاثاء القادم وأوضح البروفسور عبد الله احمد عبد الله نائب رئيس المفوضية الوطنية للانتخابات في تصريحات صحفية أن إجتماع المفوضية أمس الثلاثاء استعرض سير عمليات الاقتراع في يومها الثالث ووقف على المشاكل والمعوقات وقال إن تقارير الولايات أشارت إلى النسب العالية للتصويت التي وصلت إلى 67 و 60 و 54 في المائة في .
بعض الولايات وأشار نائب رئيس المفوضية في تصريحات صحفية إلى أن الإنتخابات تسير بشكل عام بسلاسة وتمضى في دارفور والجنوب بتقدم ملاحظا أن المفوضية تعمل باستمرار على مراجعة الأداء وإتخاذ الإجراءات والتدابير الفورية .
لمعالجة أية مشاكل وأضاف أن مشكلة نقص صناديق الإقتراع بولاية الخرطوم تم حلها بالاستفادة من صناديق فائضة من ولاية الجزيرة المجاورة وأكد أن هناك إرتفاعا في نسبة الاقتراع .
وتقهقر في الأخطاء الفنية والإدارية

14 أبريل 2010 12:38:00




xhtml CSS